أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 16th January,2002 العدد:10702الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,ذو القعدة 1422

محليــات


موعده 7 من ذي القعدة
جامعة الملك فهد تنظم اختبار القبول في ثلاثة برامج دبلوم
* الدمام حسين بالحارث:
تنظم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في السابعة والنصف من صباح الاثنين القادم اختبار القدرات العامة (رام1) للطلاب الراغبين بالالتحاق ببرامج الدبلوم الجامعي المسائي للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 1422/1423ه.
ذكر ذلك وكيل عمادة الخدمات التعليمية للبرامج التدريبية د. أيمن بن عبدالرحمن مغربي واضاف ان اختباراً في اللغة الانجليزية سيعقد في اليوم التالي الثلاثاء 8 من ذي القعدة الموافق 22 من يناير 2002م للطلاب الذين دخلوا اختبار (رام1).
وأوضح ان على الطلاب الراغبين بدخول الاختبار الحضور الى مكان الاختبار في الموعد المحدد واحضار اثبات هوية شخصية (بطاقة الاحوال المدنية للسعوديين وجواز السفر او الاقامة لغير السعوديين) بالاضافة الى استمارة الثانوية العامة الاصلية.
وأضاف ان الدراسة ببرامج الدبلوم ستكون في الفترة المسائية ليتمكن الموظفون الراغبون بالدراسة من الالتحاق بالبرامج.
وأوضح ان الاختبار الذي سيقدم للطلاب هو نفس اختبار القدرات العامة رام (1) الذي تقدمه الجامعة للطلاب الراغبين للالتحاق بها وقال ان بامكان الطلاب الذين تقدموا لاختبار الجامعة رام (1) ويرغبون في الدراسة ضمن برامج الدبلوم الالتحاق بالبرامج مباشرة بدون حضور الاختبار الذي يعقد في 7 من ذي القعدة ولكن عليهم الحضور لاختبار اللغة الانجليزية.
وذكر ان برامج الدبلوم التي تقدمها الجامعة هذا العام ثلاثة برامج هي: دبلوم صيانة الاجهزة الكهربائية، دبلوم تقنية الحاسب الآلي والبرمجة، دبلوم ادارة الاعمال ، واشار د. مغربي الى انه سيتم التوسع في برامج الدبلوم على مراحل خلال السنوات القادمة.
وذكر د. مغربي ان شروط القبول في برامج الدبلوم تتضمن ان يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها (ما عدا العلوم الشرعية والادبية)، استيفاء الشروط التي تقرها الجامعة بحسب طبيعة كل برنامج ، اجتياز الاختبارات التأهيلية في اللغة الانجليزية والرياضيات أو الدورات التأهيلية المطلوبة لها، اجتياز القبول والمقابلة الشخصية، والالتزام بدفع تكاليف الدورات التدريبية قبل التسجيل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved