أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 16th January,2002 العدد:10702الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,ذو القعدة 1422

الريـاضيـة

ملتقى الشباب الخليجي
لدورات الخليج نكهة خاصة لدى عشاق الرياضة بدول المجلس .. فمن أجلها وإكراماً ل «عيونها» حظيت باهتمام بالغ من قبل ساسة ورجال اقتصاد وفكر وبلاغة مجسدة بذلك كله روح الألفة والمحبة الدائمة.
بالتأكيد لم آت بجديد حينما أقول ان هذه البطولة خليجي 15 ليست كغيرها من البطولات السابقة ويكفي بأنها تعتبر الأولى من نوعها منذ اطلالة الألفية الثالثة.. وانها في المقابل ستشهد تنافساً كروياً أخوياً شريفاً بين اقطابها «الستة» وبالتالي انها ستقلل نسب الترشيحات صوب «عريسها».. فمن هنا منتخبنا «الأشم» زعيم القارة وسفيرها العالمي للمرة الثالثة على التوالي وهناك الكويت «تاج» الخليج الكروي حقوقه محفوظة كأكثر الفرق تحقيقاً لها حتى الآن.. وهناك الإمارات الذي يأمل رجال رياضته الكرام بأن تكون خليجي 15 هي «ميلاد» الأبيض خليجيا على المستوى البطولي.. ولا ننسى البحرين الذي سجل حضوراً مدهشاً في التصفيات المؤهلة لمونديال العالم 2002.. وتبقى دوحة الخير «قطر» والتي سجلت حضوراً غير متوقع في تلك التصفيات نفسها ستستنجد من تلك البطولة ماحققته في خليجي 11 وبالتالي ترسم من خلالها عقد ارضاء لجماهيرها الحبيبة.. اما «مسقط» النور والخليج عمان فانها هي الأخرى فلن تسمح لفرق المسابقة لطرق بابها بهدف الاستراحة وإنما قدومها إلى هنا جاء من أجل المنافسة واستحقاق كأسها إذاً الحظوظ شبه متساوية الأمر الذي بدا فيها الحسن والجمال «كعروس» في ليلة زفافها... حقاً هي كذلك.. لكن ما الذي أضفى عليها ذلك الحسن وذاك الجمال؟
حاولت هذه المرة.. ان أعود للذاكرة.. فالإجابة حسبي انها تضع نفسها حقيقة مكشوفة غير قابلة للجدل أو التساؤل خليجنا واحد.. وهدفنا واحد.. وحبنا واحد وكل اطلالة كأس «خليج» وأننتم بخير.
إلى نسورنا الخضراء.. نضع على عواتقكم مسؤولية كبيرة في تلك التظاهرة الخليجية.. وان تعطوا بحجم هذه الثقة التي زرعتموها في نفوسنا عن انجازاتنا الرياضية السابقة والتي كنتم خير أهل لها.
ولعل استفادتكم من عاملي الأرض والجمهور ستمكنكم من الراحة النفسية والمعنوية. وهناك كلمة لمدربنا القدير «ناصر» وبحجم الوفاء المتبادل بيننا نقول: قد تجد البديل المناسب لكل خطوط المنتخب سواء في الحراسة أو الدفاع أو حتى الهجوم.. ولكن هل وجدت وأعددت البديل المناسب لنواف التمياط وسعد الدوسري في خط الوسط؟ أتمنى ذلك.
آخر المطاف
قالوا..
لاندرك حقيقة من نحن حتى نرى ما نستطيع عمله.
محمد العبدالوهاب
mwahbe@hotmail.com

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved