أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 16th January,2002 العدد:10702الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,ذو القعدة 1422

العالم اليوم

العاهل الأردني يدعو بكين إلى لعب دور أكبر في الشرق الأوسط
* بكين أ ف ب:
دعا العاهل الاردني الملك عبد الثاني في مقابلة نشرتها وكالة أنباء الصين الجديدة أمس الثلاثاء، الصين إلى لعب دور أكبر في الشرق الأوسط فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي .
وفي هذه المقابلة التي أدلى بها قبل بضعة أيام من زيارة سيقوم بها إلى الصين، اعتبر العاهل الاردني أنه يتوجب على الصين بوصفها عضواً دائم العضوية في مجلس الأمن الدولي أن تتعاون مع الأسرة الدولية من أجل «كسر حلقة العنف بين اسرائيل والفلسطينيين وخلق مناخ مؤات لاعادة إحياء عملية السلام في الشرق الاوسط».
وأشار الملك عبد الله الثاني أيضا إلى أنه يتوجب على الصين أن تساهم «في إنهاء المأزق القائم بين العراق والأمم المتحدة وكذلك مع الولايات المتحدة من أجل تسوية المشاكل التي نشأت عن أزمة الخليج في العام 1990».
يشار إلى أن الملك عبد الله الثاني سيزور الصين بدلاً من يوم غد الخميس 17 إلى21 كانون الثاني يناير وسيجري في خلالها محادثات خصوصا مع الرئيس الصيني جيانغ زيمن في بكين قبل أن يتوجه إلى شنغهاي وثم إلى هونغ كونغ.
وبالإضافة إلى الشق السياسي، فإن العاهل الاردني سيدعو أيضا خلال زيارته إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الاردن والصين.
وأوضح في المقابلة مع وكالة أنباء الصين الجديدة أن الاردن الذي وقع اتفاقات للتبادل الحر مع الولايات المتحدة وعدد عدد من الدول العربية العام الماضي ينوي جذب المزيد من الاستثمارات الصينية في المستقبل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved