رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 18th January,2002 العدد:10704الطبعةالاولـي الجمعة 4 ,ذو القعدة 1422

محليــات

تنظمها الجامعة الإسلامية.. وتستمر 3 أيام
الأمير مقرن يفتتح ندوة خدمة الطلاب المسلمين في عهد المليك.. الاثنين القادم
* * الرياض عبدالرحمن المصيبيح:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة يوم الاثنين القادم ندوة بعنوان «خدمة الطلاب المسلمين في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز» والتي تأتي ضمن العديد من الفعاليات التي تنظمها الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة احتفاء بمرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله مقاليد الحكم.
مدير الجامعة الإسلامية ينوه برعاية الأمير مقرن
وبهذه المناسبة تحدث ل«الجزيرة» معالي مدير الجامعة الإسلامية الدكتور صالح العبود والذي عبّر عن عظيم امتنانه وسعادته بتفضل سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز ورعايته لهذه المناسبة التي تأتي اهتماماً من سموه حفظه الله تجاه هذه النشاطات الكبيرة.
وأشار د. العبود إلى ان هذه الندوة ستشهد مباركة نخبة من العلماء والباحثين المتميزين من منسوبي الوزارات والجامعات والمعاهد والمراكز الإسلامية والجمعيات الخيرية من داخل المملكة إضافة إلى نخبة من العلماء والباحثين يمثلون عشرين بلداً إسلامياً.
7 جلسات خلال ثلاثة أيام
ومضى معالي مدير الجامعة الإسلامية بقوله ان هذه الندوة ستشهد سبع جلسات تعقد على مدار ثلاثة أيام لمناقشة العديد من القضايا التي تم حصرها في خمسة محاور تشمل جهود خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز في مجال المنح الدراسية للطلبة المسلمين في وزارة التعليم العالي ورعايته حفظه الله للدورات التدريبية الخارجية والدروس والبرامج الدعوية وجهوده في رعاية الطلبة المسلمين من خلال المدارس والمعاهد والأكاديميات التابعة للمملكة العربية السعودية في الداخل والخارج ومتابعته حفظه الله في عمارة المساجد ودعم المؤسسات التعليمية والمدارس الإسلامية في أنحاء العالم.والمحور الخامس الثمار والنتائج الكريمة من رعايته حفظه الله للطلبة المسلمين.
أهداف الندوة
وأبان د. العبود ان من أبرز أهداف الندوة ان الجامعة تسعى من خلال هذه الندوة إلى تحقيق جملة من الأهداف تتناسب وأهمية المناسبة الغالية ومن أبرزها: التوثيق التاريخي لجهود خادم الحرمين الشريفين في مجال رعاية الطلاب من أبناء المسلمين، والتعريف بأوجه رعاية خادم الحرمين الشريفين للطلبة المسلمين، وإبراز الثمار والنتائج الكريمة المتحققة من رعاية خادم الحرمين الشريفين للطلبة المسلمين، وبيان الأثر التعريفي للمؤسسات التعليمية والدعوية والخيرية للمملكة العربية السعودية في مجالات الطلاب المسلمين.
حشد من العلماء
يشاركون في الندوة
وأعرب معاليه عن أمله في ان تستضيف فعاليات هذه الندوة حشداً من العلماء والباحثين ورجال الفكر والاعلام وطلبة العلم من داخل المملكة وخارجها، لإثراء جلساتها بالمداخلات والآراء الهادفة رغبة في الوصول إلى نتائج وتوصيات نافعة.
من جانبه أشار الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي رئيس اللجنة الإشرافية للندوة إلى أن الجامعة حريصة كل الحرص على نجاح هذه الندوة وقد كونت في سبيل تحقيق ذلك عدة لجان هي لجنة الإشراف على أعمال الندوة واللجنة العلمية واللجنة الإعلامية، ولجنة العلاقات، ولجنة الخدمات واللجنة المالية، ولجنة التوصيات ولجنة الطباعة والسكرتارية، وهي تعمل في التحضير للندوة من ثلاثة أشهر.
الجدير بالذكر ان فعاليات الندوة وجلساتها تقام على فترتين صباحية ومسائية بقاعة المحاضرات الكبرى، طيلة الأيام الثلاثة بدءاً من صباح يوم الاثنين الموافق 7/11/1422ه.
تغطية إعلامية
مميزة للندوة
وأوضح الدكتور محمد بن يوسف عفيفي رئيس لجنة العلاقات العامة للإعلام بأن كافة الأمور الخاصة بتغطية هذه الندوة قد تم تجهيزها وإعدادها وتوقع ان تصدر توصيات مهمة لهذه الندوة. وأعرب عن شكره وتقديره لكافة المشاركين للإعداد والترتيب لهذه الندوة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[تعريف بنا][للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved