رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 18th January,2002 العدد:10704الطبعةالاولـي الجمعة 4 ,ذو القعدة 1422

الاخيــرة

محافظ عنيزة زار أسرة الطفلين ووكيله يقول: ان 1% مما روي صحيح
الجهات الأمنية تحاول فك رموز لغز طفلي عنيزة
* * عنيزة متابعة فيصل الواصل:
كان في زيارة عائلية مع اسرته لاحد اقاربه وخرج الى الشارع بمعية الاطفال ليعودوا بعدها الى المنزل دون «عثمان هديب المطيري» ذي الثلاث سنوات..الكل كان بانتظار عودته الا انها غابت شمس يوم الثلاثاء بدون عثمان فأبلغت الجهات الامنية بتغيبه لتبدأ رحلة البحث الشاقة التي شارك فيها رجال الامن بمساعدة من اهل وأقارب وجيران الطفل.استمر البحث «40» ساعة ليأتي بعدها الخبر الاكبر وقعاً على اسرة الطفل وذلك بفقد «نايف» في الرابعة والنصف من عمره وهو الاخ الاكبر لعثمان حيث جاءت اخته الى فراشه فلم تجده!!
غياب نايف خلف اسئلة كثيرة ومحيرة..اين هو؟ ومن كان وراء غيابه؟ وهل غيابه مرتبط بغياب اخيه عثمان؟.. تساؤلات كبيرة نحاول الاجابة عليها من خلال التقرير التالي:عندما تلقى مركز شرطة محافظة عنيزة بلاغاً يفيد بتغيب الطفل عثمان في الساعة الخامسة وعشر دقائق من يوم الثلاثاء قبل الماضي قام رجال الامن بعملية البحث والتنقيب التي شارك فيها كل من شرطة محافظة عنيزة والدوريات الامنية بالمحافظة وادارة الدفاع المدني بعنيزة..وقد شمل البحث ارجاء حي الملك خالد الذي تسكن فيه اسرة الطفل وهو ذات الحي الذي يقع فيه منزل اقربائه كما شمل الصحراء المجاورة والوديان القريبة حيث لم يدع رجال الامن مكاناً الا وجعلوا له نصيباً من التفتيش والتنقيب حتى العمائر التي لم تزل تحت الانشاء لكن ذلك لم يسفر عن نتيجة كل هذا يحدث في حين ان اسرة الطفل في حال يرثى لها اذا دخل والداه المستشفى اثر انهيار عصبي اصابهما.
الجميع من اقارب الطفل وجيرانه شارك في البحث عنه رجالاً واطفالاً بل وحتى النساء خرجن بحثاً عن عثمان وبدت الكثير من الاحتمالات تتوارد الى اذهانهم، فمنهم من اعتقد ان تكون كلاب الصحراء قد نهشته، ومنهم من ظن ان يكون هناك من لقي عثمان فآواه عنده خوفاً عليه من البرد والجوع ورغم كل هذا لم تثن هذه الاحتمالات عزمهم عن مواصلة البحث ليل نهار بغية رسم البسمة الغائبة بغياب عثمان.
نايف يلحق بعثمان
شقيق الطفل نايف كان يرقب ما يحدث بوجل وعيناه تحمل نظرات خوف جمعتها مشاهد محزنة فمشهد امه الباكية ودمعة في عين والده وعمليات البحث المستمرة كانت تكفي ليتسلل الخوف الى قلبه.
«الجزيرة» قابلت الطفل نايف لدى منزل اقربائه وسألته سؤالاً عجز الجميع عن الاجابة عليه..«اين عثمان؟؟» فأجاب بكلمة واحدة «ضاع» لم نكن حينها نعلم ان ساعات قليلة ستجعل هذا الطفل يواجه مصير اخيه..حيث جاءت اليه اخته صباح يوم الخميس لتجد فراشه خالياً منه وليتبدد كل امل بالعثور على اخيه.فشلت جميع محاولات البحث عن عثمان شكلت لغزاً اما بغياب نايف فصار اللغز اصعب وبات على الجهات الامنية فك رموز هذا اللغز المعقد..ولم يكن ذلك ليعجزهم اذ تمكنوا وخلال ساعات من حل بعض الرموز بالعثور عليهما ببئر «بيارة الصرف الصحي» في منزل مجاور لهم ويبقى التعرف على حيثيات الحادثة مسألة وقت ليس الا.
جهود جبارة
محافظ عنيزة الاستاذ عبدالله بن يحيى السليم تابع القضية عن كثب وقام بزيارة لأسرة الطفلين تخفيفاً منه لمصابهم وكان قد تحدث للجزيرة بقوله: ان ما نقوم به هو دورنا تجاه كل ابن من ابناء المحافظة وان الدور الكبير يقع على عاتق رجال الامن..نسأل الله ان يكلل جهودهم بالنجاح.
من جهتهم يبذل رجال الامن بقيادة مدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب جهوداً جبارة للتوصل الى خبايا هذه القضية من خلال البحث والتحري والتحقيق ويقف خلفه كل من مدير مركز شرطة محافظة عنيزة العقيد احمد بن صالح الغفيلي وقائد الدوريات الامنية في محافظة عنيزة الرائد صالح بن سليمان القرزعي.
وكيل المحافظة: فضول الناس لا يخدم القضية
وكيل محافظة عنيزة الاستاذ مساعد بن يحيى السليم ابدى استياءه لهذه الحادثة وقال: ان مثل هذه الجريمة البشعة تبدو غريبة على مجتمعنا الاسلامي، واضاف ان العثور على الطفلين في «بيارة الصرف الصحي» جعل القضية تأخذ منحنى آخر، فالجميع كان يظن بان الطفلين تائهين لكن ما حدث غير ذلك تماماً..وحول الاشاعات وتوارد القصص المتضاربة على ألسن الناس علق السليم قائلاً: ان الحقيقة لا تمثل سوى واحد بالمئة من كل هذه الروايات، وشدد على ان فضول الناس لا يخدم القضية ولايصب في صالحها بل على العكس من ذلك فان له مردوداً سيئا وان على الناس ترك ذلك للجهات الامنية فهي المخولة للتحقيق والتحري وما عثورهم على الطفلين في زمن قياسي الا دليل على مدى ما يتمتعون به من قدرات كبيرة رغم صعوبة التكهن بالمكان الذي وجدا فيه.واوضح مساعد السليم ان للاعلام دوراً فاعلاً في الحد من انتشار الشائعات بنشر الحقائق وتوثيقها.. كما ان له دوراً في توعية المجتمع للاستفادة من هذا الحادث وذلك بالحرص على فلذات اكبادهم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[تعريف بنا][للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved