Saturday 26th January,200210712العددالسبت 12 ,ذو القعدة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أهالي منطقة حائل يعبرون عن سرورهم بتشريف سمو ولي العهد لبيتهم التراثي
الموسى: سموه رسم صورة مثالية لمعنى التلاحم الوطني
النافع: الأمير عبدالله كان بتواضعه الجم قريباً من الكبير والصغير
القحطاني: بهذه اللفتة الكريمة يؤكد سموه على الحفاظ على تراثنا المجيد

* الجنادرية عبدالعزيز العيادة:
عبر عدد من مسؤولي بيت حائل في مهرجان الجنادرية عن بالغ اعتزازهم بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وافتتاحه بيت حائل في مهرجان الجنادرية .
فقد أوضح مدير عام الطرق بمنطقة حائل سابقاً عبدالرحمن الموسى أن ما حظي به البيت الحائلي والقائمون عليه من شرف افتتاح سمو سيدي ولي العهد الأمين وتشرفهم بالسلام عليه ولقائه والاستماع لتوجيهاته السديدة هي أكبر دعم لتواصل أعمال القائمين على البيت لرسم صورة مثالية رائعة تجسيداً لما كان عليه الآباء والأجداد وقال ان البيت الحائلي هذا العام يأتي مختلفاً ومتميزاً بفضل الله ثم بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل وجهود كافة أعضاء اللجنة العليا بحرص من وكيل الامارة سعد بن حمود البقمي وقدم شكره لكافة من شارك في هذا النجاح ولله الحمد سواء من أهالي المنطقة وقاطنيها أو من هم في المناطق الاخرى حيث كان الجميع يداً واحدة وأكدوا مدى عشقهم للعمل والتضحية والايثار.
كل الحب في حائل
وبين عميد كلية المجتمع الدكتور محمد بن عبدالعزيز النافع ان هذه المناسبة المباركة هي من أجمل المناسبات التي عشنا خلالها أجمل وامتع الاوقات حيث كان سمو سيدي ولي العهد الأمين كريماً في منحه جزءاً من وقته الثمين لأبنائه في بيت حائل في مهرجان الجنادرية وكان سموه قريباً من الجميع صغيراً وكبيراً وهي خصال ليست مستغربة من سموه الكريم الذي شرفنا بهذه الرعاية الكريمة لهذه المناسبة الغالية والتي تشارك بها المنطقة هذا العام بافتتاح بيت حائل المعلم التراثي المتكامل.
كما عبر عبدالعزيز بن إبراهيم الرشيد أحد رجال الأعمال عن سروره البالغ لتفضل سمو ولي العهد بافتتاح بيت حائل وأضاف أن هذا ليس بغريب على سموه الكريم واهتمامه الدائم بهذا الجزء الغالي من بلادنا الحبيبة حائل الكرم التي يكن أهلها كافة كل الحب والولاء المطلق لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد الأمين وتمنى من الله العلي القدير أن يوفق الجميع للنجاح واظهار كل ما تزخر به حائل من عادات وتراث وشيم عربية أصيلة. كما عبر رئيس بلدية منطقة حائل المهندس جديع بن نهار القحطاني عن بالغ سروره بشرف لقاء سمو ولي العهد الأمين وقال: لقد حظي بيت حائل بشرف افتتاح سموه الكريم وتشرف القائمين على البيت بتوجيهات سموه السديدة وكانت تلك المناسبة وتلك اللحظات من أسعد الاوقات وقال: لقد أكد سمو سيدي ولي العهد الأمين أن التراث محافظ عليه وفي مأمن من أي خطر وذلك بحرص سموه على إقامة هذا المهرجان التراثي والثقافي الكبير ودلل سموه بأنه حريص على كل صغيرة وكبيرة في المهرجان عبر منحه جزءا من وقته الغالي لابنائه في كافة الصناعات اليدوية القديمة وكذلك تواضع سموه الكريم وليس هذا مستغرباً فقد دأب سموه في مناسبات عديدة سابقة إلى لقاء أبنائه في كل مكان والاستماع.. إليهم حيث يحظى سموه دائماً بحب ووفاء هذا الشعب الوفي.
وقال رئيس الغرفة التجارية الصناعية بحائل المهندس مبارك بن فريح السلامة ان افتتاح سمو سيدي ولي العهد الأمين لبيت حائل ولقاءه بأبنائه في حائل هما في الواقع تأكيد لما يمثله التراث من مكانة كبيرة في اهتمامات سموه وقال السلامة: لقد تشرفنا بالسلام على سموه الكريم وحظينا بتوجيهات سموه التي أكدت أهمية المحافظة على التراث والعناية وتقديمه بافضل الطرق ليجد، الزائر الصورة الواضحة واللائقة بتراثنا الغالي وهذا ما دأبنا عليه في المنطقة هذا العام بتوجيه سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه حفظهما الله . وقال الأستاذ مشاري بن صالح المشاري أحد رجال الأعمال «صاحب مجموعة الروشن»: لقد كانت لحظات سعيدة عشناها وعاشها جميع من حضر حفل افتتاح بيتنا بيت الكرم والجود بيت حائل بالجنادرية والذي شرفه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير المنطقة وجمع غفير من الأفراد ومن أهالي منطقة حائل، لقد كانت لحظات لاتنسى ونحن نعيش أجواء احتفالية جميلة وقد غمرنا سمو الأمير عبدالله بوافر من الود والحنان والألفة والتي هي ليست مستغربة من سموه الكريم.
يوم أغر
وعبر رئيس اللجنة الإعلامية الخاصة بمشاركة منطقة حائل الأستاذ عبدالمحسن صالح السمير حيث قال:
انه ليوم أغر تفضل فيه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بافتتاح مقر بيت حائل بالجنادرية والذي تمثل في هذا اليوم وضوح الصورة الحقيقية لتلاحم قادة هذا الوطن مع أبناء شعبه الأوفياء حيث ظهر من خلاله تبادل علامات البهجة والسرور من خلال اطلاع سموه الكريم على ما احتواه هذا البيت مما لأبناء منطقة حائل من تاريخ مجيد يمجد كيان هذا الوطن الغالي ومما يحتويه كذلك مما تزخر به منطقة حائل من تراث مضى عليه حقبة من الزمن وصناعات حرفية يشهد لها التاريخ.
يوم لا ينسى
وقال عميد كلية المعلمين الدكتور عثمان العامر: إنه لقاء لن ينسى.. لقاء صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بنا نحن أهالي المنطقة في بيت حائل التاريخ.. وإن كانت لي مشاعر في مثل هذا الحدث فهي مشاعر محبة ووفاء تفيض من أعماق القلب لترتسم صورة معطرة بريح الخزامى وبأزهى الرياحين.. أكنها في صدري وتتفوه بها مشاعري عبر هذه الورقة التي هي فيض خاطر مكدود صاغها قلمي المتواضع على أرض العطاء.. أرض الوفاء في يوم الثقافة والتراث يوم اللقاء الذي لا ينسى.
وبين مدير بيت حائل بمهرجان الجنادرية الأستاذ يوسف الشغدلي ان تشريف سمو سيدي ولي العهد الأمين في افتتاح بيت حائل في الجنادرية هو تاج فخر للمنطقة ولكل القائمين على البيت وقال: ستبقى هذه المناسبة ان شاء الله من خلال ركن متكامل سيعرض من خلاله كافة تفاصيل هذه الزيارة والرعاية الكريمة وقال ان كل عبارات الشكر والثناء والتقدير لمقام سيدي ولي العهد الأمين لاتفي بما نكنه له نحن أبناء منطقة حائل ولمولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله داعياً جميع الزوار لزيارة بيت حائل في الجنادرية موضحاً بأن الجميع سيجدون عملاً مختلفاً ورائعاً مشتملاً على ألعاب شعبية وفنون شعبية ومعارض مختلفة وأكلات شعبية وسوق شعبي سيجد فيه الزائر كل شيء إن شاء الله.
موقف فوق التعبير
وقد عبر الأستاذ مبارك الدوسري مدير الخطوط السعودية بحائل قائلاً: ان كل المشاعر وكل الحب وكل الافراح مهما تصل إليه ومهما تسمو به ومهما تعبر به، فلن تفي هذه اللحظات أن يعبر عنها لأنها امتلأت واختلطت نغمات الفرح والحب والولاء وهل أعظم من تشريف سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لمقر بيت منطقة حائل الذي يمثل أصالة وحضارة حائل أجا وسلمى وإني بالفعل لا أستطيع مهما كتبت أن أعبر عن مشاعري ولن أكون صادقاً لان كل معاني الفرح لا تفي هذه المناسبة حقها ولن أنسى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن لوقوفه وتوجيهاته بكل كبيرة وصغيرة لاظهار هذا البيت في هذا المستوى الذي أبهر كل من تجول بداخله.
وقال محمد الحمد السيف أحد رجال الاعمال بالمنطقة: إن تشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه ورعايته لحفل افتتاح مقر حائل في الجنادرية هذا العام لهو وبحق وسام شرف وتاج فخر يلبسه كل من انتمى إلى هذا الجزء الغالي من مملكتنا الحبيبة.. وليس ذلك بغريب على سموه الكريم الذي عرف عنه تواضعه الجم وقربه من أبنائه أبناء الشعب وحرصه على مصلحتهم حتى وان بعدت بهم الديار وان كان لي من كلمة في مثل هذا اليوم فهي كلمة وفاء أزجيها لقيادتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده والنائب الثاني واخوتهم الميامين.
وقال فيصل بن عبدالله المطلق رئيس مجلس إدارة فندق المطلق: إن هذا اليوم يعتبر من أسعد الأيام وأغلاها ونحن أهالي منطقة حائل نتشرف بتكريم سمو سيدي ولي العهد الأمين حفظه الله بافتتاح بيت حائل وهذا تشريف وتكريم لمنطقة حائل وأهاليها. وأرى أن رعاية سموه الكريم لافتتاح مهرجان الجنادرية لا يقف على هذا بل هو تشريف وتكريم شامل من مقام سموه الكريم لجميع مناطق مملكتنا الغالية المشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة.
كما عبر أمين عام اللجنة العليا للسياحة بحائل خالد بن علي السيف قائلاً: اسم تلالأ في سماء بلادنا موعداً ينتظره المبدعون والفنانون والمثقفون ساعة تتعانق فيها عامة هذا الوطن الممتد من البحر إلى البحر.. في انشودة الوحدة على حب الوطن والوفاء والولاء يوم يشرفه ولي العهد الأمين نيابة عن خادم الحرمين الشريفين حفظهما الله ليعلن بداية فعاليات وانشطة هذا الملتقى المبارك.
ويجيء موعد حائل وموروثها وتاريخها وحاضرها حين هلت طلعته المباركة مؤذناً بافتتاح بيت حائل الذي من خلاله تفتح حائل صدرها وتنثر عطرها إلى مرتاديها وقد كان وراء هذا الانجاز متابعاً وموجهاً ومسانداً صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز حيث تحول الحلم إلى حقيقة يلمسها كل زائر لجنادرية 17.
وقال مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور/ رشيد بن فهد العمرو ان أبرز ما يميز مشاركة حائل هو تشريف صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالله بن عبدالعزيز وافتتاحه حفظه الله لمبنى موقع حائل ليكون ضمن المباني الرئيسية في مهرجان الجنادرية وهذا مصدر اعتزاز وفخر كبير لأبناء منطقة حائل وترسيخ للعلاقة المتينة والولاء والمحبة لقيادة هذه البلاد وهذا يعبر بصدق عما يكنه أبناء هذا الوطن لقيادتهم الرشيدة ومدى التلاحم بين الحاكم والمحكوم.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved