Monday 1st April,200210777العددالأثنين 18 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مدير عام شركة الأحساء للتنمية د. السعدون: مكرمة من سمو ولي العهد لدعم مشروع الجامعة الأهلية مدير عام شركة الأحساء للتنمية د. السعدون: مكرمة من سمو ولي العهد لدعم مشروع الجامعة الأهلية
افتتاح أرقى مستشفيات الأحساء قريباً والإقبال على منتجات مصنع الأقمشة فاق التوقعات

* الأحساء عبدالله الملحم عبدالمحسن السعدون:
امتدح مدير عام شركة الأحساء للتنمية الدكتور سعدون بن سعد السعدون الدعم والتشجيع الذي تحظى به الشركة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني. ومطمئناً مساهمي الشركة على سلامة وضعها المالي ومشاريعها المميزة. د. السعدون تحدث عن الشركة التي تسابق الزمن فماذا قال عنها.
دعم ولي العهد مستمر
الدكتور السعدون علق قائلاً: ان شركة الأحساء التي تفتخر بالرعاية الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني عندما قام حفظه الله بوضع حجر الأساس قبل عامين بتشييد مستشفى الأحساء العام ولأحدث وأضخم مجمع صناعي للأقمشة في المملكة.
ها هو ولي العهد حفظه الله يجسد رعايته المستمرة لهذه الشركة عندما حظي مشروع الكلية «الجامعة الأهلية» بمكرمة من سموه رعاه الله بتخصيص الأرض التي ستقام عليها الجامعة، حيث ستساهم هذه المكرمة في تطوير هذا المشروع والصرح التعليمي الهام. مشيراً الى أن الشركة تنوي إقامة الجامعة الأهلية على أن تكون شاملة للتخصصات التي يحتاجها سوق العمل في المملكة.
افتتاح المستشفى قريباً
وعن موعد افتتاح مستشفى الأحساء أحد مشاريع شركة الأحساء للخدمات الطبية أكد الدكتور السعدون أنه جار تأثيث المستشفى بعد اكتمال أعمال البناء مما يضعه واحداً من أحدث وأرقى المستشفيات الخاصة ليس في الأحساء بل على مستوى المنطقة الشرقية، وتقدر تكاليف الإنشاء بمبلغ «120» مليون ريال بسعة 220 سريراً ويحتوي على جميع التخصصات الطبية. وقد تعاقدت الشركة مع شركة نت كير العالمية لإدارة وتشغيل المستشفى.
مصنع الأقمشة مميز
ووصف د. السعدون مصنع الأقمشة بأنه يعد من أرقى المصانع على مستوى المملكة ودول المنطقة، وقد بلغت التكلفة الاستثمارية للمصنع مبلغ «160» مليون ريال، وقد ساهم صندوق التنمية الصناعية السعودي بتمويل المصنع بقرض صناعي قدره «8.75» مليون ريال.
وأضاف مدير عام شركة الأحساء للتنمية أن المصنع قد طرح بالفعل انتاجه من أقمشة الثياب في الأسواق لعدد اربعة عشر نوعاً من أفخر أنواع الأقمشة المنتجة بتقنية يابانية كمرحلة أولى والتي ستزيد بمشيئة الله وفق متطلبات السوق اضافة الى عدد من أنواع أقمشة العباءة النسائية في المرحلة الثانية.
وعاد الدكتور السعدون للتأكيد على أن المؤشرات الأولية قد عكست اقبالاً منقطع النظير في كافة أنحاء المملكة مما يعطينا التفاؤل بزيادة في معدل المبيعات خلال العام الحالي والتي تعتبر السنة الأولى للتشغيل التجاري للمصنع.
تطور مستمر لمصنع التمور
وكشف مدير عام الشركة أن مجمع الصناعات التحويلية للتمور قد حقق تقدما ملموساً فيما يتعلق بزيادة المبيعات حيث أكدت المؤشرات تطور المبيعات خلال العام المنصرم 2001، وتحظى مرحلة الخسائر الى تحقيق الأرباح ولله الحمد. فالمجمع تصل طاقته الانتاجية الى «5000» طن سنوياً من منتجات الدبس والخل والتمور.
شركة للترفيه في الطريق
وأوضح الدكتور السعدون حرص الشركة على تنمية السياحة في أجمل واحات النخيل في العالم مشيراً الى أن الشركة قد قامت بإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع المدينة الترفيهية، موضحاً انه قد تم إحداث شركة الأحساء للسياحة والترفيه برأس مال يصل الى 16 مليون ريال وتساهم الشركة بـ «5. 12%» من رأسمالها.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved