Friday 26th April,200210802العددالجمعة 13 ,صفر 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في اجتماع تواصل خمس ساعات في اجتماع تواصل خمس ساعات
سمو ولي العهد بحث مع الرئيس بوش ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وحصار وتدمير

  * كراوفورد تكساس واس:
عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وفخامة الرئيس جورج دبليو بوش رئيس الولايات المتحدة الأمريكية امس اجتماعا في مزرعة فخامته بكراو فورد في ولاية تكساس.
وفي بداية الاجتماع نقل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز تحيات وتقدير أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لفخامة الرئيس جورج دبليو بوش ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق.
كما جرى خلال الاجتماع بحث الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والاراضي العربية المحتلة وما يتعرض له شعب فلسطين وقيادته من قتل وحصار وتشريد وتدمير لمنشآته على أيدي القوات الاسرائيلية وضرورة ايقاف سفك الدم الفلسطيني واقامة دولة فلسطين على ترابها الوطني وعاصمتها القدس.
ونقل سمو ولي العهد لفخامة الرئيس الأمريكي صورة واضحة للوضع المتردي في منطقة الشرق الاوسط ووجوب ايجاد وسيلة لاحلال السلام العادل والشامل في هذه المنطقة حتى تنعم شعوبها بالأمن والاستقرار.
وعرض صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لفخامة الرئيس جورج دبليو بوش المبادرة العربية لاحلال السلام في منطقة الشرق الاوسط التي أطلقها سموه وأقرها وتبناها مؤتمر القمة العربي الذي عقد مؤخرا في لبنان مشيرا سموه الى أن هذه الفرصة التي عرضها القادة العرب تأتي انطلاقا من رؤيتهم وحرصهم على احلال السلام في منطقة الشرق الاوسط.
وأكد سموه لفخامة الرئيس الأمريكي على أهمية دور الولايات المتحدة الأمريكية في تحقيق السلام والاستقرار الدوليين في العالم ومنها منطقة الشرق الاوسط وخصوصا النزاع العربي الاسرائيلي وضرورة دعم الولايات المتحدة الأمريكية للمبادرة العربية حيث انها فرصة سانحة يجب العمل على تحقيقها بما يتماشى مع القرارات الدولية التي صدرت في هذا الشأن وأن تدعم الولايات المتحدة الأمريكية هذه المبادرة لما لها من ثقل سياسي كبير على الساحة الدولية وأن تنظر الى النزاع العربي الاسرائيلي نظرة العدل والانصاف ومراعاة الحقوق العربية في هذا الشأن كونها احدى الدول الراعية لعملية السلام في الشرق الاوسط.
وحضر الاجتماع من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية ومن الجانب الأمريكي نائب الرئيس الأمريكي ديك تشيني ومعالي وزير الخارجية الأمريكي كولن باول ومستشارة الامن القومى الأمريكي كونزا ليزارايس والامين العام للبيت الأبيض اندرو كارد وسفير الولايات المتحدة الأمريكية المعين لدى المملكة روبرت جوردن.
وكان فخامة الرئيس جورج دبليو بوش رئيس الولايات المتحدة قد استقبل في مزرعته في كراو فورد بولاية تكساس الأمريكية امس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني في إطار الزيارة التي يقوم بها سموه حاليا للولايات المتحدة الأمريكية بدعوة من فخامة الرئيس جورج دبليو بوش.
وقد أقام فخامة الرئيس الأمريكي حفل غداء تكريما لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز.
وحضر الاستقبال وحفل الغداء صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية ونائب الرئيس الأمريكي ديك تشيني ومعالي وزيرالخارجية الأمريكي كولن باول ومستشاره الأمن القومي كونزاليزارايس والأمين العام للبيت الأبيض اندرو كارد وسفير الولايات المتحدة الأمريكية المعين لدى المملكة روبرت جوردن وعدد من المسؤولين.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved