Wednesday 8th May,200210814العددالاربعاء 25 ,صفر 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الخميس وتزامناً مع اجتماع وزاري عربي الخميس وتزامناً مع اجتماع وزاري عربي
الأمير عبد الله ومبارك يبحثان السلام في المنطقة

  * القاهرة مكتب الجزيرة:
ينتظر وصول صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني يوم السبت القادم إلى مصر لاجراء محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك حول الوضع في الشرق الأوسط، كما أفادت مصادر رسمية مصرية أمس الثلاثاء.
وأوضح المصدر نفسه أن اللقاء سيعقد في شرم الشيخ وسيتناول «آخر تطورات الوضع في المنطقة ونتائج زيارة سمو ولي العهد للولايات المتحدة».
وتتزامن زيارة سمو ولي العهد مع انعقاد اجتماع تشاوري للجنة مبادرة السلام العربية في القاهرة حيث سيستقبل الأمين العام للجامعة عمرو موسى الخميس في القاهرة سمو الأمير سعود الفيصل حيث سيبحثان الوضع في الشرق الأوسط ونتائج زيارة ولي العهد للولايات المتحدة.
من جانبه أعلن مندوب الأردن الدائم لدى الجامعة هاني الملكي إثر اجتماع مع موسى انه إضافة إلى الفيصل سيشارك في هذا الاجتماع التشاوري وزراء خارجية الأردن ومصر والبحرين وممثل لفلسطين أعضاء لجنة المبادرة.
وتتمثل مهمة لجنة مبادرة السلام العربية «السعودية وسوريا ولبنان والأردن والسلطة الفلسطينية ومصر والبحرين واليمن والمغرب» في العمل على تطبيق مبادرة السلام العربية التي تبنتها قمة بيروت العربية التي تقترح على إسرائيل سلاماً كاملاً مقابل الانسحاب من الأراضي العربية المحتلة.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved