* طهران د.ب.أ:
ذكرت وكالة الانباء الايرانية امس أنه من المقرر أن يعقد البرلمان الإيراني جلسة خاصة لبحث العلاقات المستقبلية مع الولايات المتحدة.وأضافت الوكالة أن لجنة السياسة الخارجية دعت إلى الجلسة المقرر أن تعقداليوم «الثلاثاء»، وسيحضر الجلسة عدد من الوزراء السابقين ونائبي وزراء من المعسكرين الاصلاحي والمحافظ، غير أن تقرير وكالة إيرنا لم يذكر السبب الذي دفع البرلمان فجأة لترتيب هذا الاجتماع والهدف المفترض من وراء تلك المحادثات بعد أكثر من عقدين من التباعد الدبلوماسي بين إيران والولايات المتحدة.
وكانت تقارير قد تواترت عن اجتماع سري بين إيران والولايات المتحدة في شباط/فبراير أو آذار/مارس الماضيين في قبرص، مما أثار جدلا حيث أبدى الاصلاحيون في البرلمان تأييدهم لاستئناف حوار ولو انتقادي مع الامريكيين، بينما ناهضته المعارضة المحافظة تماما.
|