* واشنطن أ ف ب:
بدأت أمس الاثنين محاكمة لبنانيين اثنين متهمين بجمع الاموال لصالح حزب الله بواسطة تهريب السجائر امام محكمة فدرالية في ولاية كارولينا الشمالية في جنوب شرق الولايات المتحدة.
وتتهم السلطات الأمريكية محمد يوسف حمود وشقيقه شوقي يوسف حمود بأنهما يرعيان خلية لبنانية تعتبرها واشنطن منظمة ارهابية وبانهما يجمعان الاموال لتغطية نشاطات هذه المنظمة بواسطة تهريب السجائر من هذه الولاية الأمريكية حيث الرسوم ضئيلة إلى ولايات اخرى الرسوم فيها عالية.
ويتهم الرجلان بانتهاك القوانين الخاصة بالهجرة والتآمر والقيام بعمليات تهريب وتبييض الاموال.
وكان الشقيقان اوقفا في تموز/يوليو عام 2000 ضمن مجموعة من 18 شخصاً في منطقة شارلوت وفي ميشيغان اثناء عملية للشرطة الفدرالية (اف.بي.اي).
|