أعلنت شركة مبرد عن نيتها لتخفيض رأس مالها الى النصف 150 مليون ريال باعدام سهم حالي مقابل حامل لكل سهمين، وذلك لإطفاء الخسائر في الشركة وترحيل ما تبقى الى الاحتياطي العام فتم ايقاف التداول على السهم حتى الساعة الخامسة مساء ليعاد التداول بسعر 37 ريالا ليغلق عند 5 ،35 ريالا وسط حمى بيع بلغت 3 ملايين سهم، وهو ما يعادل نصف اسهم الشركة حاليا وخلال السوق ارتفعت بقوة اسهم الكهرباء مع ظهور شائعات تساندها فبلغت الوسطى 75 ،123 ريال والغربية 75 ،131 ريال والشرقية 131 ريال، وكحدود عليا دافعة المؤشر الوطني الى مستوى تاريخي بإغلاقه عند مستوى 2925 نقطة كاسباً 57 ،0% حيث كان المستوى التاريخي السابق المفيد 2919 نقطة وصعدت الصادرات 9% الى 5 ،51 ريال بعد ان هوت اول امس 10% بلا طلبات بيما تراخت معظم الشركات لليوم الثاني خلال هذا الاسبوع، وشهد السوق تداولاً بلغ 13 مليون سهم وصلت كلفتها مليار ريال موزعة على 2302 صفقة.
البنوك :زاد العربي والجزيرة 1% الى 318-5 ،117 ريال بينما فقد الاستثمار ريالا الى 257 ريال.
الصناعة :تراجعت اميانتيت 5 ،5% الى 208 ريالات والخزف 5 ،5% الى 5 ،60 ريال والغذائية 2% الى 49 ريالا بينما زاد التصنيع 1% الى 271 ريال.
الاسمنت :فقدت الجنوبية 4% الى 5 ،317 ريال والشرقية والعربية 1% الى 273- 5 ،228 ريال بينما زادت اليمامة الى 518 ريال.
الخدمات :قفزت الصادرات 9% الى 5 ،51 ريال وارتفع كل من مبرد والجماعي 5 ،1% الى 5 ،35-75 ،56 ريالا على التوالي بينما فقدت الفنادق 4% الى 73 ريالا وعسير والباحة 20% الى 50-75 ،20 ريالا.
الكهرباء :ارتفعت جميع اسهم القطاع فأقفلت كل من الوسطى عند 129 ريالا والعربية والشرقية عند 5 ،127 ريال مرتفعين 4%، وشهد الوسطى تداولا كبيرا بلغ 7 ،2 مليون سهم.
الزراعة :زادت القصيم 5 ،1% الى 75 ،17 ريالا بينما فقدت تبوك والشرقية 1% الى 41-75 ،29 ريالا.
|