Tuesday 21st May,200210827العددالثلاثاء 9 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

452 مصاباً بالأيدز حتى نهاية 2001م 452 مصاباً بالأيدز حتى نهاية 2001م

* الرياض الجزيرة:
أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي د. يعقوب المزروع أن مرض الأيدز ينتقل بواسطة أدوات الحلاقة إذا استخدمها شخص مصاب بالمرض وإذا تلوثت هذه الأدوات بدمه.وقال الدكتور المزروع في تصريح ل«الجزيرة» حول ما إذا كان هذا المرض من الأمراض الوبائية بالمملكة وآخر إحصائيات بعدد المصابين به في المملكة؟: من المعلوم أن مرض الأيدز بدأ ظهوره لأول مرة في العالم مع بداية الثمانينيات وقد تم اكتشاف أول الحالات في المملكة في منتصف الثمانينيات، وتعتبر أدوات الحلاقة التي تستخدم من قبل شخص مصاب وتلوثت بدم المصاب يمكن أن تنقل المرض إذا استخدمها شخص آخر مباشرة وحدثت جروح للجلد، لأن أحد طرق انتقال المرض هو عن طريق الدم أو مشتقاته والأدوات الجراحية الملوثة، وبلغ عدد الحالات المكتشفة منذ بداية اكتشاف الحالات حتى نهاية عام 2001م 452 حالة.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved