* الرياض صالح العيد:
تأكيداً لما نشرته «الجزيرة» في عددها 10877 يوم الأحد 22/2/1423هـ على صفحتها الأخيرة مصادر «الجزيرة» تؤكد: تعديل في استثناء قبول الطلاب في المرحلة الابتدائية» فقد صدرت توجيهات معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد لمديري التعليم في المناطق والمحافظات باعتماد الحد الأدنى لقبول الطلاب والطالبات الجدد لمن هم من مواليد 8/10/1417هـ الموافق 15/فبراير/1997م وما قبله وأكد معاليه على ضرورة ملاحظة عدم تجاوزه مهما كانت الأسباب والامتناع عن قبول أي طالب أو طالبة قبل بلوغ السن النظامية للقبول وذلك في جميع المدارس الحكومية والأهلية.
وأوضح معاليه بأن الحد الأعلى للقبول هو ثماني سنوات وما زاد عن ذلك فتتم معالجته وفق ما ورد في الفقرة الأولى من الفصل الأول بدليل القبول والتسجيل. وشدد معالي وزير المعارف على ضرورة إشعار المدارس بذلك لتنفيذه بكل دقة وإشعار أولياء الأمور بالطرق المناسبة بأن التسجيل للعام الدراسي 1423/1424هـ بدأ مع بداية الفصل الدراسي الثاني الحالي.
جاء ذلك إلحاقاً لما تم بشأن تحديد سن القبول في المرحلة الابتدائية في الصف الأول الابتدائي والذي حدد بست سنوات هجرية مع إمكانية التجاوز في حدود تسعين يوما فقط تحسب من بداية العام الدراسي وحيث تم تحديد موعد الدراسة للعام القادم 1423/1424ه الذي حدد في 29/6/1423ه الموافق 7 سبتمبر 2002م إلى 7/7/1423ه الموافق 14/سبتمبر/2002 حسب الأمر السامي الكريم المتضمن الموافقة على التقويم الدراسي للعامين «1423 1424ه» و «1424 1425ه».
|