أود لو سمحتم لي التطرق إلى مشكلة باتت ظاهرة للعيان، وهي ما نعانيه من محلات الزينة الخاصة بالسيارات وخاصة في عملية «تظليل السيارات» الموجودة في الشوارع العامة والابقاء على المخلفات من أوراق وعبوات فارغة بالشارع، علماً ان «الدولة لم تأل جهداً» بتوفير عمال النظافة في جميع الأحياء. ان هذه المشكلة ظاهرة في الحي الذي أسكن فيه حي المصيف بالرياض وكذلك بات ملحوظاً ذلك في حي الملك فهد. وهذه المشكلة تتمثل في اتساخ الشوارع من المحلات دون رقيب.
نرجو تدخل المسؤولين في البلدية الخاصة بالحي بخصوص هذه العمالة. المشكلة ان الجهود المبذولة في الدولة أعزها الله ملموسة ولكن ينقصنا وعي المواطن في ابلاغ الجهات ذات الاختصاص. ولا يقتصر اللوم على البلدية فقط في محاسبة المحلات المتسببة في اتساخ الشارع وأخذ مخالفات عليهم، لا بل الأمر يتعدى إلى المرور وكذلك الحال في مخالفة السيارات التي لا تلتزم بالتعليمات الصادرة ومحاسبة أصحابها أثناء عمل التظليل.. آمل التكرم بالتطرق إلى هذا الموضوع في صحيفتنا الغراء.. ودمتم.
عبدالله الشيحة/الرياض |