كان حلماً يراود كل سيدة وآنسة في مجتمعنا.. أن تجد المكان المناسب الذي تستطيع أن تقضي فيه أوقات فراغها.. مكان تحيطه الحشمة من كل جانب ويؤمه كل يوم عشرات السيدات والآنسات ليستفيدوا ويفيدوا..وتحقق الحلم فتطوعت نخبة طيبة من سيدات المجتمع بتأسيس جمعية النهضة السعودية انبثق عنها نادي فتيات الجزيرة..وهذه الجمعية وهذا النادي يقومان بتقديم الخدمات الجليلة لمجتمع المرأة بالرياض.. ففي الأسبوع الماضي انتهت الدورة الأولى من برنامج مكافحة الأمية بالنادي، واستفاد من هذه الدورة ما يقارب 25 سيدة وآنسة كن محرومات من نور العلم. حتى وهبهن الله أخوات مكافحات.. ضحين بجزء من وقتهن لأداء واجبهن وتعليم اخواتهن..واليوم يستقبل النادي المزيد من الراغبات في الاستفادة من الدورة الثانية لمكافحة الأمية.. كما قدمت الجمعية مشاريع خيرية أخرى «كمعونبة الشتاء» ومساعدة الأسر الفقيرة وكسوة العيد.. تلكم المشاريع التي مسحت دموع المئات من اليتامى والفقراء ورسمت على أفواههم بسمة رضى وتفاؤل..
وأخيراً: ليس الهدف من كلمتي تلك أن أنوه بما قدمته كل من الجمعية والنادي للفتاة السعودية..
إنما الهدف أن أناشد سيداتنا الفاضلات في مدن المملكة الأخرى اللائي نلن حظاً من العلم والمعرفة أن يحذوا حذو أخواتهن بالرياض في أداء الواجب الذي عليهن..كما أهيب بسيدات الرياض أيضاً أن يستفدن من جمعيتهن وناديهن بقدر الامكان وخاصة الطالبات في عطلتهن.ما أحوج مدننا إلى مثل هذه الجمعية وهذا النادي.
وحيا الله النساء العاملات لخير مجتمعهن.
علي أحمد الشدي |