Monday 10th June,200210847العددالأثنين 29 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الإثارة في لقاء كوريا والولايات المتحدة الإثارة في لقاء كوريا والولايات المتحدة
الآمال العربية معلّقة على تونس وسمعة البرتغال على المحك

  تقع على عاتق المنتخب التونسي مسؤولية الحفاظ على الامال العربية قائمة بامكان تأهل ممثل لها الى الدور الثاني عندما يلتقي نظيره البلجيكي ضمن المجموعة الثامنةاليوم الاثنين في اويتا، بينما ستكون سمعة نجوم البرتغال على المحك لتعويض خيبة البداية خلال مواجهة بولندا في تشون جو. وتأمل كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في حجز بطاقتها اولا عن المجموعة الرابعةمن مونديال 2002 في كرة القدم.
وتتصدر روسيا ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط امام اليابان وبلجيكا ولكل منها نقطة واحدة، بينما ما تزال تونس من دون رصيد بعد خسارتها امام روسيا صفر/2 في الجولة الاولى.
وفي المجموعةالرابعة تتصدر كوريا الجنوبية برصيد 3 نقاط من فوزها على بولندا 2/صفر، بفارق الاهداف عن الولايات المتحدة التي تغلبت على البرتغال 3/1.
يذكران المنتخب السعودي، ممثل عرب اسيا، ودع المنافسة من الدور الاول بعد ان لقي خسارتين متتاليتين امام المانيا صفر/8 والكاميرون صفر/1، ولن تؤثر نتيجة المباراة الثالثة ضد جمهورية ايرلندا غدا الثلاثاء على وضعه في المنافسة.
تونس - بلجيكا
يأمل المنتخب التونسي في تحقيق نتيجة جيدة امام بلجيكا تبقيه في المنافسةعلى بطاقة الى الدور الثاني ولذلك عمد المدرب عمار السويح منذ الخسارة امام روسيا في الجولة الاولى الى اصلاح الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون على أمل عدم ارتكابها في المباراة الثانية بهدف الظهور في افضل صورة ممكنة للفوزاو التعادل على اقل تقدير بانتظار المباراة الثالثة التي ستكون صعبة ايضامع المنتخب الياباني المضيف.
وتشارك تونس في النهائيات للمرة الثالثة في تاريخها بعد عامي 1978 و1998، وفي المرتين خرجت من الدور الاول مع انهاصاحبة اول فوز عربي في كأس العالم عندما تغلبت على المكسيك 3/1 عام 1978.
ولا يعاني المنتخب التونسي من اي اصابات في صفوفه حسب ما اكد مصدر في البعثة، لكن السويح قد يجري بعض التعديلات على التشكيلة التي ستواجه بلجيكا وقال في هذا الصدد «ربما اجري بعد التعديلات على التشكيلة التي ستواجه بلجيكا خصوصا من خلال تدعيم خط الوسط لكن لن اعلن اللائحة النهائية للمباراة قبل التدريب الاخير الذي سنجريه في اويتا»، واوضح «لا نواجه اي اصابات في صفوف لاعبينا».
وتوجه المنتخب التونسي الى مدينة اويتا حيث ستقام المباراة اليوم وسيجري تدريبه الاساسي مساء، وكان اللاعب خالد بدرة حذرا بقوله «ستكون المواجهة مع بلجيكا صعبة وربما اصعب من تلك التي خضناها مع روسيا لانها ستلعب مثلنا من اجل الفوز للحفاظ على امالها في المنافسة على بطاقة التأهل الى الدور الثاني»، وتابع «سيحاول المدرب ان يصلح ما يمكن اصلاحه من اخطاء ارتكبناها في المباراة الماضية على امل تلافيها امام بلجيكا».
ووافقه المهاجم زياد الجزيري بقوله «ان المباراة مع بلجيكا ستكون صعبة».
من جهته، اعتبر مدرب بلجيكا روبير فاسيغه ان منتخبه قادر على التسجيل والفوز وقال «لقد سجلنا مرتين في مرمى فرنسا في مباراة ودية (2/1). ومرتين ايضا في مرمى اليابان في الجولة الاولى (2/2)».
واوضح «ستلعب تونس مدافعة معتمدة على الهجمات المرتدة ويجب ان نتنبه لهذا جيدا».
بولندا - البرتغال
لن يكون الخطأ مسموحا امام البرتغاليين اذا ما ارادوا ان يحتفظوا باملهم في حجز بطاقة الى الدور الثاني وسيكونون مطالبين بالفوز على بولندا اليوم لاستعادة توازنهم وثقتهم بانفسهم بعد ان سبقتهم سمعتهم الى المونديال نظراللاسماء اللامعة في صفوفهم وفي مقدمتهم نجم ريال مدريد الاسباني لويس فيغو صاحب ثاني اغلى صفقة في تاريخ انتقالات كرة القدم بلغت 56 مليون دولار.
ومر المنتخب البرتغالي بأسوأ لحظات في تاريخه عندما وجد نفسه متأخرا بثلاثة اهداف نظيفة امام الولايات المتحدة في الشوط الاول من مباراتهما في الجولة الاولى وتحديدا حتى الدقيقة 36، قبل ان ينجح في تقليص الفارق الى 2/3.
ولم يساعد الحظ البرتغال كثيرا في هذه المباراة حيث كان الهدف الثاني للولايات المتحدة من خطأ لكوستا في مرمى منتخب بلاده، لكن هذا لا يبررالاخطاء الفادحة التي ارتكبها فرناندو كوتو ورفاقه في الدفاع، والتي لن تساعدهم كثيرا في سعيهم الى التأهل اذا لم يجدوا لها حلا قبل مواجهة بولندا.
ولكن المدرب انطونيو اوليفيرا لم يفقد الامل رغم الخسارة وقال «لم نفقدالامل ونأمل في تحقيق نتيجتين ايجابيتين في المباراتين المقبلتين».
اما فيغو فاعتبر الخسارة «ضربة موجعة»، مضيفا «ارتكبنا اخطاء يجب ان لا نقترفها في بطولة كبيرة. لست متفائلا وحضّرت حقائبي للسفر»، وهذا يدل على ان امورا كثيرا يجب ان تكون تغيرت في المنتخب البرتغالي قبل مواجهة بولندا اليوم.
وبدوره، سيبحث المنتخب البولندي عن التعويض بعد خسارته امام كوريا الجنوبية لان خسارة ثانية تعني خروجه من الدور الاول.
كوريا - الولايات المتحدة
سيكون السباق على اشده بين كوريا الجنوبية احدى الدولتين المضيفتين والولايات المتحدة على انتزاع نقاط المباراة الثلاث والتأهل مبكرا الى الدور الثاني، ولذلك تعد مباراتهما بالاثارة خصوصا انهما قدما اداء جيدا في الجولة الاولى.الاولى امام بولندا والثانية امام البرتغال، ويعي مدرب كوريا الجنوبية، الهولندي غوس هيدينك الذي قاد المنتخب الى تحقيق فوزه الاول في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم، ان حسم الامور في الجولة الثانية سيكون افضل بكثيرمن الانتظار للمباراة الثالثة التي ستكون المواجهة فيها مع البرتغال المدججة بالنجوم والتي قد تكون بامس الحاجة الى الفوز عليها للتأهل، ويأمل الكوريون على ارضهم وبين جمهورهم في ان يحققوا انجازا تاريخيا بالتأهل الى الدورالثاني للمرة الاولى بعد ان نجحوا في الخطوة الاولى وحققوا الفوز الاول، ولكنهم سيواجهون منتخبا يعتمد على السرعة والقوة البدنية التي ارهقت البرتغاليين كثيرا، ويجب على مدرب الولايات المتحدة بروس ارينا ان يحسب حساب الجمهورالكوري جيدا لانه قد يشكل ضغطا كبيرا على لاعبيه، وسيكون عامل الخبرة لديهم مهماً في تجاوز هذه الصعوبة، وستكون الاجراءات الامنية مشددة لهذه المباراة حيث تخشى السلطات الكورية من ان يتخذ البعض المباراة ذريعة لمظاهرات معادية للاميركيين.
وحسب صحيفة «كوريان تايمز»، فان الرئيس الكوري الجنوبي كيمداي جونغ الذي يتابع عادة مباريات المنتخب لن يحضر هذه المباراة «كي لايحرج في حال وقوع مظاهرات معادية للاميركيين».
ويوجد في كوريا الجنوبية حوالي 37 الف عسكري اميركي منذ نهاية حرب الكوريتين عام 1953 التي قسمت شبه الجزيرة الى قسمين.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved