Friday 12th July,200210879العددالجمعة 2 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

نقاط فوق الحروف نقاط فوق الحروف
فلتهنأ بلاد الحرمين
جابر بن عبدالله الشهري

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه..
أما بعد:
فإن من نعمة الله عز وجل ان جعل هذه البلاد المباركة تمتاز بموقعها الجغرافي المرموق من خلال تضاريسها المختلفة ما بين سهول وشواطئ وجبال تعانق السحاب.. فسبحان الله الخالق العظيم.
أخي المسلم الكريم: إنك إذا تأملت معنى السياحة بمفهومها الصحيح علمت بأنها الذهاب على الأرض للعبادة والتفكر في مخلوقات الله العظيمة، فعندما تشاهد تلك الجبال الشاهقة والسهول المنبسطة والبحار المتلاطمة بالأمواج لا شك انك تتمتع بتلك المناظر الطبيعية الجميلة وتستشعر عظمة الخالق العظيم وتتذكر قول الله عز وجل:{إنَّ فٌي خّلًقٌ پسَّمّوّاتٌ وّالأّرًضٌ وّاخًتٌلافٌ پلَّيًلٌ وّالنَّهّارٌ لآيّاتُ لأٍوًلٌي الأّلًبّابٌ پَّذٌينّ يّذًكٍرٍونّ پلَّهّ قٌيّامْا وّقٍعٍودْا وّعّلّّى" جٍنٍوبٌهٌمً وّيّتّفّكَّرٍونّ فٌي خّلًقٌ پسَّمّوّاتٌ وّالأّرًضٌ رّبَّنّا مّا خّلّقًتّ هّذّا بّاطٌلاْ سٍبًحّانّكّ فّقٌنّا عّذّابّ پنَّارٌ}.
أخي المسلم: أينما اتجهت شمالاً أو جنوباً أو غرباً أو شرقاً في أرجاء مملكتنا الغالية فستجد العديد من الأماكن السياحية قد هيأتها الدولة وفقها الله من أجل ان يجد السائح أو المصطاف ما يغنيه عن السفر إلى البلاد الخارجية، من مصايف جميلة ومناظر خلابة وهواء عليل، وشواطئ فسيحة ومنتزهات طبيعية يجد فيها المصطاف الراحة والمتعة والفائدة في ظل سياحة نقية وأفضل من ذلك نعمة الأمن والأمان بين أظهر المسلمين فهو لا يخاف على نفسه وماله بل انه يجد الخير منتشراً في ربوع بلاد الحرمين الشريفين فالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي هو من ركائز هذه الدولة المباركة قائم ولله الحمد.
وما المراكز التوجيهية التي تقيمها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتشرف عليها، إلا دليل واضح على حرص ولاة الأمر وفقهم الله على كل ما من شأنه ارشاد الناس وتوجيههم وحثهم على فعل الخير عن طريق الترغيب فيه لينتشر الخير بين أفراد المجتمع المسلم وليبقى مجتمعاً صالحاً متمسكاً بآداب الإسلام وتعاليمه.
ومن أجل ان تظهر هذه البلاد بالمظهر الحسن والمشرف اللائق بها بصفتها قلب العالم الإسلامي وقدوته ومحط أنظار المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها. فلتهنأ بلاد الحرمين الشريفين بنعمة الأمن والأمان في ظل قيادة رشيدة زادها الله توفيقاً وصلاحاً وحفظ علينا ديننا وأمننا وولاة أمرنا انه سميع مجيب.

رئيس هيئة محافظة النماص

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved