Thursday 26th September,200210955العددالخميس 19 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مؤتمر الصحة العربي الأول يناقش استخدامات التكنولوجيا الفضائية للتحذير من الأمراض الوبائية مؤتمر الصحة العربي الأول يناقش استخدامات التكنولوجيا الفضائية للتحذير من الأمراض الوبائية

* دبي - الجزيرة:
يشهد مؤتمر الصحة العربي الدولي الاول الذي ينعقد بدبي العام المقبل تركيز دائرة الضوء على حلول الرعاية الصحية المتطورة وكيفية استخدام التكنولوجية الفضائية المتطورة للتحذير المبكر من انتشار الامراض الوبائية.
وسيقام المؤتمر، الذي يشكل المجموعة الاضخم من المؤتمرات الصحية التي تنعقد بالشرق الاوسط بالتزامن مع مؤتمر ومعرض الصحة العربي، المعرض التجاري الدولي المخصص لقطاع المستشفيات والخدمات والمعدات الطبية في المنطقة والذي ينعقد بمركز دبي الدولي للمعارض في الفترة من 26 - 29 يناير المقبل.
ويتحدث بالمؤتمر الدكتور نيكولاس بويروت رئيس دائرة القياس عن بعد في المعهد الفرنسي لطب وفيزولوجيا الفضاء الى جانب أكثر من 40 خبيراً دوليا من الولايات المتحدة واوروبا والشرق الاوسط وافريقيا واستراليا.
ويتناول المؤتمر بالبحث عدداً من الموضوعات الهامة منها مكافحة أمراض الايدز والسل والسكري اقليميا وتزايد كلفة تحسين نوعية الرعاية الصحية وتحسين الرعاية الصحية في القطاع الخاص والتعاون بين القطاعين العام والخاص في تقديم الخدمة الصحية والتحديات الموجودة في مجال التأمين الصحي.
وقال جون هاشت مدير معرض الرعاية الصحية في شركة آي آي آر للمعارض الشركة المنظمة للمعرض العربي للصحة: يقدم هذاالمؤتمر الضخم الفرصة للعاملين في هذا المجال لتطوير قدراتهم على معالجة الامراض والجروح. فكل المتحدثين هم من أشهر المختصين في العالم وواضعي الحلول في مجال الرعاية الصحية. وسيكون لملاحظتهم حول مستقبل التطور في الخدمات الصحية في المنطقة قيمة عظيمة.
وينعقد بالتزامن مع معرض الصحة العربي 2003 مؤتمر الشرق الاوسط للتصوير والتشخيص الطبي الذي تنظمه وزارة الصحة بدولة الامارات في الفترة ما بين 26 - 29 يناير المقبل الذي يمتد على ست قاعات بمركز معارض دبي الدولي.
وتشارك 18 دولة بأجنحة وطنية بمعرض الصحة العربي بما يشمل أول جناح رسمي للمملكة العربية السعودية حيث استقطب المعرض مشاركات من 24 دولة تمثل الولايات المتحدة الامريكية وشبه القارة الهندية واوروبا واسكندنافيا والشرق الاوسط.
ويضم المعرض ثلاث مناطق تخصصية هي: الصيدلة وهو الحدث الوحيد في المنطقة الموجه فقط للصيادلة والممارسين العامين والعاملين في المستشفيات (وآراب دندستري) طب الاسنان العربي و(ميدلاب) المختبرات الطبية والخاص بالمختبرات ومنتجات التقنية الحيوية.
كما يضم المعرض لأول مرة منطقة الخدمات الصحية العالمية وهو حدث موجه للمشافي والعيادات وشركات التوظيف المتخصص والعاملة بهذا القطاع.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved