Thursday 26th September,200210955العددالخميس 19 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أمير تبوك يعلن إنشاء جامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية أمير تبوك يعلن إنشاء جامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية

* تبوك - ماجد العنزي:
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك عن البدء في إنشاء جامعة أهلية بمنطقة تبوك وستكون أول جامعة أهلية في الجزء الشمالي للمملكة العربية السعودية وتحمل اسم «جامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية».
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لسموه أمس بمركز الأمير سلطان الحضاري مشيراً سموه الى ان العمل في انشاء مباني الكليات سيبدأ عقب شهر رمضان مباشرة وسيكون بدء الدراسة في الجامعة العام بعد القادم بمشيئة الله تعالى، مؤكداً انه تم تخصيص الارض في موقع مميز في منطقة تبوك بالتعاون مع وزارة البلديات وستبدأ الجامعة بكلية الحاسب ونظم المعلومات ويعقبها انشاء كلية الطب وكلية طب الأسنان وكلية الهندسة وكلية الخدمات الطبية المساعدة، موضحاً سموه انه تجرى الآن الاتصالات مع الجامعات الأوروبية والامريكية لاختيار الجامعة التي يمكن التعاون معها في النواحي الاكاديمية.
وقال سمو أمير المنطقة ان الذي سيهمنا ان تكون هذه الجامعة على المستوى المطلوب الذي يجعل المنتسب اليها والمتخرج منها بمقدوره ان يكمل تعليمه العالي وان يلتحق بأي مؤسسة تعليمية كبرى في العالم ان شاء الله.
منوهاً سموه بالتطور الكبير الذي تعيشه بلادنا في مجال التربية والتعليم بدعم وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني.

طالع الاخيرة

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved