Thursday 26th September,200210955العددالخميس 19 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

«336» ألف ريال أدوية لمستوصف اللاجئين الشيشان «336» ألف ريال أدوية لمستوصف اللاجئين الشيشان

* الرياض - شيخة القحيز:
في اطار برامج الرعاية الصحية التي تنفذها جمعية الهلال الأحمر السعودي للاجئين الشيشان بمخيم المملكة العربية السعودية للاجئين بأنغوشيا قامت الجمعية بتأمين كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لمستوصف المخيم بلغت تكلفتها «336» ألف ريال.
وقال عبدالله الحارثي مدير المكتب الاقليمي للجمعية بموسكو إن تزويد المستوصف بالأدوية تزامن مع بداية الشتاء وتفادياً لحدوث عجز خلال هذا الفصل.
وعلى صعيد آخر أوضح الحارثي أن عدد المراجعين للمستوصف بلغ أكثر من «1671» مراجع تم علاجهم وتقديم الأدوية اللازمة لهم فيما نقل «72» مريضاً باسعاف الجمعية إلى المستشفيات في جمهورية أنقوشيا لمواصلة العلاج، كما قامت سيارات الاسعاف بنقل أكثر من «60» مريضاً من داخل المخيم إلى المستوصف كذلك تكفلت الجمعية بعلاج «11» حالة مستعصية في الجمهوريات المجاورة والعاصمة موسكو. مشيراً إلى أن مستوصف الجمعية يقدم خدمات طبية متكاملة للاجئين كما يوفر رعاية صحية للأطفال الرضع حتى سن عامين بمتابعة أوضاعهم الصحية دورياً اضافة إلى تنفيذ برامج صحة البيئة والصحة الوقائية الأمر الذي أدى إلى ارتفاع مستوى الأوضاع الصحية للاجئين في المخيم واختفاء الأمراض المعدية والأوبئة التي تنشأ في مثل هذه الظروف، وقد أصبحت الأوضاع الصحية للاجئين موضع اشادة المسؤولين في جمهورية انغوشيا على كافة مستوياتهم والمنظمات الدولية ذات الصلة بالعمل الصحي.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved