Thursday 26th September,200210955العددالخميس 19 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مؤكدين تفاعل المواطن في انجاح الحملة مؤكدين تفاعل المواطن في انجاح الحملة
أمراء المناطق والمحافظون أطلقوا فعاليات الحملة الأمنية وأشادوا بأهدافها وأكدوا على التفاعل

* المدينة المنورة مروان عمر قصاص جدة علي السهيمي الباحة خالد زاهي الجوف محمد المسعود وادي الدواسر قبلان الحزيمي:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على أهمية حملات التوعية الأمنية والمرورية التي تنظمها وزارة الداخلية سنوياً ودورها في إعادة تشكيل الوعي لدى المواطن والمقيم مطالباً بضرورة التفاعل معها والتقيد بالتعليمات حتى نحقق الهدف منها.
جاء ذلك في تصريح لسموه خلال رعايته لانطلاقة الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الأمنية والمرورية في المرحلة الثالثة مساء أمس الأول الثلاثاء بمقر الخيمة الأمنية حيث وصل سموه إلى موقع الحفل وكان في استقباله مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء يوسف البنيان وعدد من المسؤولين وفور وصول سموه أزاح الستار عن اللوحة التذكارية ثم افتتح المعرض الأمني المصاحب الذي اشتمل على العديد من الاحصائيات والصور والمقتنيات التوعوية كما اشتمل على عدة أجنحة منها جناح الشؤون العامة وجناح الإدارة العامة للمخدرات وجناح شعبة الأسلحة والمتفجرات وجناح إدارة النقل وجناح جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز حيث استمع سموه إلى شرح حول محتويات هذه الأجنحة، ثم حضر الحفل الخطابي.
كما أطلق صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء الثلاثاء الماضي فعاليات الحملة الثالثة للتوعية المرورية الأمنية بمنطقة مكة المكرمة التي ستستمر 45 يوماً وعند وصول سموه سُيرت قافلة أمنية تضم قطاعات الأمن العام وبعض الجهات المشاركة معها في الحملة بعد ذلك أخذ سموه مكانه في مكان الحفل الخطابي الذي بدأ بالقرآن الكريم ثم ألقى اللواء سعيد بن عبدالله القحطاني مدير شرطة منطقة مكة المكرمة كلمة شكر فيها سمو أمير المنطقة على تشريفه الاحتفال بانطلاق الحملة الثالثة وقال اللواء القحطاني ان من حسن الطالع ان يكون احتفالنا ببدء هذه الحملة مصادفاً لاحتفال مملكتنا الحبيبة بذكرى يومها الوطني وهي ذكرى عزيزة على قلوبنا جميعاً.
بعد ذلك شاهد الجميع فيلماً وثائقياً حول التأمين التعاوني ثم قدم مشهد مسرحي بعنوان «حكاية ولدي» من إعداد الفنان القدير محمد بخش وأداء الفنانين الشابين مصطفى بخش وهاني بخش، وكان مشهداً مؤثراً أعجب به الحضور، بعد ذلك قُدم أوبريت بعنوان «الأمن» من إنتاج إدارة العلاقات العامة والتوجيه بوزارة الداخلية لحن الموسيقار طلال باقر وأداء فرقة النخبة وبمشاركة الفنان محمد عبده وتم التسجيل بوحدة راديو وتلفزيون العرب بجدة من إخراج خالد فريد وقد أنتج هذا الأوبريت خصيصاً لهذه المناسبة.
كما دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة مساء أمس الأول الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الأمنية والمرورية في مرحلتها الثالثة وذلك بقاعة الاحتفالات في فندق قصر الباحة، وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم أخذ سموه مكانه في منصة الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم، بعد ذلك أعلن سمو أمير منطقة الباحة عن افتتاح الحملة. ثم ألقى مدير شرطة منطقة الباحة بالنيابة العميد عيسى بن عطية الزهراني كلمة رحب من خلالها بسموه وشكره على تدشينه الحملة وتشريفه الحفل، واستعرض في كلمته أبرز ما تحقق للحملة خلال مراحلها السابقة.
عقب ذلك ألقى رئيس اللجنة الإعلامية الفرعية بشرطة المنطقة الرائد محمد بن عثمان الزهراني كلمة أبرز من خلالها ما تحويه استراتيجية الحملة خلال مرحلتها الثالثة والتي تكمن أهدافها في أهمية التأمين التعاوني ضد الغير وترسيخ أهمية السلامة المرورية وظاهرة سرقة السيارات وعملية تنظيم بيع وشراء الأسلحة وترخيصها. ثم القيت قصيدة شعرية بمناسبة اليوم الوطني للمملكة المواكب لافتتاح المرحلة الثالثة من الحملة، إثر ذلك القيت كلمة الأهالي القاها نيابة عنهم امين عام الغرفة التجارية الصناعية وعضو مجلس المنطقة يحيى بن مرضي صويلح الذي عبر بدوره عن سعادته وكافة أبناء المنطقة بمناسبة تدشين المرحلة الثالثة من الحملة سائلاً العلي القدير ان تعود بالنفع والفائدة على كافة شرائح المجتمع.
بعد ذلك دشن سمو أمير منطقة الباحة موقع الحملة على شبكة الإنترنت، ثم ألقى الأمير محمد بن سعود كلمة أكد فيها أهمية الأمن في التنمية والارتقاء وقال سموه «بدون الأمن تستحيل الحياة وتصير ضرباً من الفوضى وتضيع في غيابه كرامة الإنسان».
واعتبر أن فكرة الحملات أتت استجابة لمستجدات العصر وما يصاحب تلك المستجدات من تقنيات حديثة وافرازات سلوكية.. فكل هذه الجوانب تتطلب من الجميع قدراً كبيراً من مواجهة التحديات بالتوعية والحذر.
عقب ذلك تسلم سموه درعاً وهدية تذكارية من مدير شرطة المنطقة بهذه المناسبة ثم عزف السلام الملكي معلنا ختام الحفل، وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن فيصل بن محمد بن سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن فيصل بن محمد بن سعود ووكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي وعدد من رجال الأمن ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة ورجال الإعلام.
ونيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف أمس الأول فعاليات الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الأمنية والمرورية «المرحلة الثالثة» تحت شعار «اعقلها وتوكل» والتي أقيمت بكلية المعلمين بالجوف.. وبدأ الحفل بالقرآن الكريم، وقد ألقى مدير شرطة منطقة الجوف كلمة استعرض خلالها أهداف هذه الحملة ودوافعها وقال إننا نتطلع ان تحقق هذه الحملة الأهداف المرجوة منها، ودعا في كلمته المواطنين إلى التعاون مع رجال الأمن باعتبار ان المواطن هو رجل الأمن الأول، وقال إن هدف هذه الحملة وفعالياتها هو ايصال الرسالة التي يتضمنها شعار الحملة إلى كل مواطن ومقيم.
عقب ذلك القى الشاعر خلف الكريع قصيدة بهذه المناسبة ثم قدم عددا من الطلاب مشهداً صامتاً بهذه المناسبة، بعد ذلك أعلن سمو نائب أمير منطقة الجوف انطلاق فعاليات الحملة حيث بدأت مسيرة المركبات والآليات المشاركة في شوارع مدينة سكاكا وضواحيها.
وفي نهاية الحفل تسلم سمو نائب أمير منطقة الجوف درعاً تذكارياً من مدير شرطة منطقة الجوف لسمو أمير المنطقة ودرعاً آخر لسموه بهذه المناسبة.
وفي تصريح صحفي لرئيس اللجنة الفرعية بشرطة منطقة الجوف المقدم دامان بن وتيس الدرعان أوضح ان هذه الحملة تستمر حتى نهاية شهر شعبان القادم.
وقال إن فعاليات هذه الحملة تتضمن العديد من البرامج والأنشطة في المدارس الابتدائية بالمنطقة تقدم خلالها الارشادات الخاصة بالسلامة والأمن وتوزع الهدايا بالإضافة إلى إلقاء العديد من المحاضرات في المدارس الثانوية والمعاهد والكليات يشارك فيها عدد من الضباط المتخصصين وضباط الأمن الجنائي.
وبيّن ان هناك لجنة إعلامية نسوية تتولى بالتنسيق مع الإدارة العامة لتعليم البنات إدارة فعاليات الأنشطة المتعلقة بالحملة الخاصة بالجانب النسوي.من جهة اخري حضر محافظ محافظة وادي الدواسر محمد بن سعد الجبرين ومدير شرطة المحافظة المقدم علي بن عبدالله الأحمري ومديرو عدد من الدوائر الحكومية والأمنية بالمحافظة حفل فعاليات انطلاق الحملة الأمنية الشاملة بوادي الدواسر في دورتها الثالثة تحت عنوان «اعقلها وتوكل» وقد بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم توالت الفقرات ثم تجول المحافظ والحضور بالمعرض المصاحب لفعاليات الحملة ثم انطلقت المسيرة المكونة من آليات الجهات الأمنية والحكومية وعدد من رجال الأمن والكشافة والتي جابت شوارع وأحياء المحافظة حاملة معها شعارات ومجسمات ولافتات توعوية إيذاناً بانطلاق الحملة.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved