Thursday 26th September,200210955العددالخميس 19 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أعلنها الأمير فهد بن سلطان: أعلنها الأمير فهد بن سلطان:
الموافقة على إنشاء جامعة أهلية بتبوك

* تبوك عبدالرحمن العطوي ماجد العنزي:
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك لاهالي منطقة تبوك ولجميع المواطنين في المملكة عن صدور الموافقة على إنشاء جامعة أهلية جديدة في مدينة تبوك أطلق عليها جامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية من قبل المواطنين في منطقة تبوك ومن خارجها.
وقال سموه الكريم أحب أن انقل وأزف البشرى لجميع أهالي منطقة تبوك وكل اهالي المملكة لأن أي صرح علمي جديد للتعليم العالي هو يخدم أبناء المملكة عموما من بنين وبنات.
واكد سموه أن التعليم العالي بمنطقة تبوك متواجد منذ انشاء عدد من الكليات منها كلية التقنية وكلية المجتمع وكلية المعلمين بالنسبة للبنين.
اما بالنسبة للبنات فإنه توجد كلية التربية في مدينة تبوك وشدد سموه على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله في التوسع بالتعليم العالي، وقال سموه من هنا عملت الاجراءات والتسهيلات الكبيرة للتعليم العالي الأهلي ومن هذا المنطلق قام بعض الإخوان في منطقة تبوك ومن بقية مناطق المملكة واجتهدنا جميعا معهم لأن يكون هناك افتتاح عاجل وانشاءات عاجلة لكلية اهلية للحاسب الآلي ونظم المعلومات تكون نواة للجامعة الاهلية وأطلق عليها الاخوان هذا المسمى الذي هم اختاروه.
واشار سموه الى ان هذه الجامعة ستكون أول جامعة اهلية في الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية.
وأكد سموه ان كلية الحاسب الآلي ستبدأ قريبا وقد خصصت الأرض المناسبة لهذه الجامعة وهي من افضل المواقع بمدينة تبوك بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية.
وأضاف سموه انه سيبدأ العمل خلال الشهرين المقبلين ان شاء الله في انشاء مباني كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات بعد شهر رمضان مباشرة وستكون جاهزة لبدء الدراسة بها ما بعد العام المقبل.
وتناول سموه في تصريحه ان هذه الخطوة الاولى في انشاء كلية الحاسب الآلي وسيسبقها انشاءكلية للطب وكلية لطب الاسنان وكلية للهندسة وكلية للخدمات الطبية المساعدة وهي كلية جديدة بتخصصاتها الجديدة وحاجة سوق العمل في المملكة لهذا التخصص وهو الأول من نوعه.
وبين سموه انه جارٍ الآن الاتصال ما بين الجامعة ليكون هناك تعاون مع إحدى الجامعات المشهورة في العالم سواء في أوروبا وأمريكا واختيار الجامعة التي يمكن التعاون معها في النواحي الاكاديمية ولنواحي التدريس.
واختتم سموه تصريحه قائلا ان هذه بشرى للمواطنين متمنيا سموه ان يشاهد العمل يبدأ قريبا بهذه الجامعة.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved