Thursday 26th September,200210955العددالخميس 19 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الدوري المغربي يبدأ يوم السبت القادم الدوري المغربي يبدأ يوم السبت القادم

* الرباط - أ.ش.أ:
يبدأ الدوري المغربي لكرة القدم يوم السبت القادم بمشاركة 16 ناديا وهو نفس عدد الاندية في الموسم الماضي بعد أن قرر الاتحاد المغربي صرف النظر عن خفض عدد الاندية استعدادا لتطبيق نظام الاحتراف عام 2003 / 2004 لمعارضة الكثير من الاندية اذ كان سيتم خفض العدد الى 12 فقط.
وقد تم تأجيل الدوري لمدة اسبوعين لاعطاء الفرصة لاقامة الادوار قبل النهائية لكأس العرش والتي أسفرت عن صعود كل من المغرب الفاسي والرجاء البيضاوي الى النهائي بعد فوزهما على أولمبيك خريبكة والجيش الملكي ولم يتم تحديد موعد النهائي حتى الآن.
ومن بين 16 مدربا يقودون الاندية هذا الموسم ارتفع عدد المدربين الاجانب الى خمسة مدربين من فرنسا والارجنتين وبلجيكا ورومانيا ويقود الباقي مدربون وطنيون.. فقد جدد الجيش الملكي ثقته في الفرنسي آلان جوبير لقيادة الفريق الموسم الجديد بعد أن نجح في تكوين فريق يمكنه من المنافسة في الدوري وأوصله الى قبل نهائي الكأس.. كما استمر البلجيكي والترمويس مع الرجاء بعد أن استطاع أن يقدم مباريات جيدة في بطولة الأندية الافريقية أبطال الدوري وهو أقرب فرق المجموعة الاولى للصعود لدور الاربعة وقيادته للفريق لنهائي الكأس.. فيما رأى فريق الوداد التعاقد مع الارجنتيني أورسكار ميليوني بعد خروج الفريق من الكأس على يد أولمبيك خريبكة.
أما فريق شباب المحمدية الصاعد من الدرجة الثانية فقد رأى تجديد التعاقد مع المدرب السويسري موليير الذي صعد به لدوري الكبار ونفس الامر ينطبق على فريق المغرب الفاسي الذي جدد الثقة في مدربه الروماني بتكليانو بعد أن صعد به الى نهائي الكأس وهو الذي تسلم الفريق بعد المدرب السابق بادو الزاكي مع الاتحاد المغربي لقيادة المنتخب.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved