Thursday 26th September,200210955العددالخميس 19 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

دورة المدربين الخليجيين للتايكوندو تختتم اليوم دورة المدربين الخليجيين للتايكوندو تختتم اليوم
إجماع المشاركين على نجاح الدورة التي شارك بها «40» مدرباً

  * كتب - عبدالله المالكي:
تختتم اليوم الخميس دورة المدربين الخليجيين للتايكوندو والتي تشرف عليها اللجنة التنظيمية للتايدكوندو التي يرأسها العميد سليمان بن إبراهيم الهريش بالتعاون مع الاتحاد العربي السعودي للجودو والتايكوندو ومعهد إعداد القادة بالرياض وقد حاضر في هذه الدورة الخبير الدولي الكابتن لؤي الخطيب من المملكة الأردنية والخبير الدولي الكوري سونج كيل ليم وشارك في هذه الدورة أربعون مدرباً من دول مجلس التعاون الخليجي حيث ألقيت خلالها المحاضرات العلمية والنظرية.
وكان العميد سليمان الهريش قد استقبل الخبراء المحاضرين في هذه الدورة بمقر الاتحاد وتطرقوا إلى العديد من النقاط التي تهم رياضة التايكوندو وسبل تطويرها وقدم المحاضرون شكرهم للعميد سليمان الهريش على حسن الاستقبال وحفاوة التكريم وأشادوا بمستوى المدربين بالدورة ودعم اللجنة التنظيمية الخليجية والاتحاد العربي السعودي للتايكوندو للرقي بمستوى اللعبة. هذا وسيقام اليوم حفل الختام لتوزيع الهدايا التذكارية والشهادات للمدربين المشاركين.
المحاضر الأردني لؤي الخطيب:
من جهته أوضح المحاضر الدولي من الأردن الكابتن لؤي الخطيب أن هذه الدورة بالتنظيم مع الاتحاد العربي السعودي للتايكوندو واللجنة التنظيمية لدول المجلس بمشاركة 42 مدرباً وكانت الدورة من حيث التنظيم جيدة وأشكر الاتحاد العربي السعودي على إقامته لهذه الدورة التي إذا استمرت على مدار السنوات القادمة سيكون لها صدى كبير في تخريج جيل جديد من المدربين الخليجيين على مستوى دولي وعالمي. واستطرد قائلاً ان المشاركين في هذه الدورة متعطشون إلى اقامة مثل هذه البطولة والشيء الذي حببني في اعطاء هذه الدورة استماع العقول النيرة من هؤلاء الشباب لهذه الدورة وهذا ما سيزيد اللعبة مستقبلاً وتطوراً على مستوى الخليج. وأشاد الخطيب باهتمام اللجنة التنظيمية لدول الخليج العربي برئاسة العميد سليمان الهريش حيث قال هناك اهتمام واضح من اللجنة للوصول بها إلى أفضل المستويات. وأضاف قائلاً ان الكويت والسعودية دولتان متقدمتان في اللعبة واقامة مثل هذه الدورات سنوياً سوف تعمل على انجاح وتصعيد اللعبة بكل قوة. وفي نهاية حديثه قدم شكره لجريدة «الجزيرة» على متابعتها لهذه الدورة وللجنة التنظيمية على اقامة هذه الدورة.
المدرب جابر علي من الكويت
هذا وقد قدم المدرب الكويتي جابر علي شكره للجنة التنظيمية على إقامة هذه الدورة وأوضح بأنها كانت دورة غنية بالمعلومات وهذه بادرة جيدة لتطوير المدربين الخليجيين ودراسة القانون جيداً واستفدنا منها الشيء الكثير منها مراجعة الأساسيات وطرق التدريب الحديثة وهذه دورة جيدة بوجود الخبير الأردني لؤي الخطيب الذي اجتهد معنا كثيراً واقامة مثل هذه الدورات يمنح اللعبة التطور السريع للوصول إلى العالمية.
المدرب الإماراتي مروان سعيد
من ناحية أخرى قال المدرب الإماراتي مروان سعيد لا يسعني إلا أن أقدم الشكر للاتحاد العربي السعودي للتايكوندو واللجنة التنظيمية لدول المجلس على اقامة هذه الدورة فنحن كمدربين في أمس الحاجة للمشاركة بها والاستفادة لتخريج العديد من الكوادر الوطنية والرقي باللعبة إلى أفضل المستويات من خلال اقامة مثل هذه الدورات. وما يميز هذه الدورة أن المحاضر الدولي الأردني لؤي الخطيب يحمل «ستة دان» في اللعبة وعلى قدر عال من المستوى الكبير والتدريب الذي يجعلنا نخرج بالفائدة. وأقدم شكري وتقديري للجنة التنظيمية التي يرأسها العميد سليمان الهريش.
المدرب الوطني سامي السعران
أكد المدرب الوطني سامي السعران ان هذه الدورة تعتبر من الدورات الكبيرة التي يخرج من خلالها الدارس بالفائدة في المستقبل لدراسة القوانين الجديدة التي أجريت على اللعبة واهتمام الاتحاد السعودي واللجنة التنظيمية برئاسة العميد سليمان الهريش يجعلنا أكثر تفاولا بأن تشهد لعبة التايكوندو مستوى مميزا في السنوات القادمة فهو حريص كل الحرص على ظهور لعبة التايكوندو في الوطن العربي بالمستوى الجيد الذي يجعل اللاعب الخليجي يشارك وهو في أفضل مستواه الفني.
المدرب البحريني محمد الأميري
وصف المدرب البحريني محمد الأميري اقامة هذه الدورة بمشاركة المدربين الخليجيين بأنها جيدة وتصب في مصلحة اللعبة على مستوى الخليج كما أن هذا أيضاً يجير لرئيس اللجنة التنظيمية في ارتفاع مستوى اللاعبين من خلال مشاركاتهم القادمة ومشاركة خبير كبير في اللعبة مثل لؤي الخطيب يجعلنا نكون على قدر كبير من الاستفادة وما نتمناه هو استمرار مثل هذه الدورات.
المدرب الكويتي جاسم العبيد
امتدح المدرب الكويتي جاسم العبيد هذه الدورة وقال انها من أفضل الدورات التي شاركت بها واستفدت منها وهذا يجعلني أكثر تفاولا بأن اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون حريصة كل الحرص على تطوير شبابها في المستقبل القريب والرقي بمستوى اللعبة وسوف نجني ثمار هذه الدورة من خلال اشرافنا على الأندية في بلادنا والاتحاد السعودي حريص كل الحرص على اقامة هذه الدورة ومن خلالها أشكر العميد سليمان الهريش على هذا الاهتمام..
المدرب الوطني نواف العسيري
أوضح المدرب نواف العسيري أن هذه الدورة من الدورات الجيدة التي تهيئ اللاعب إلى تقديم المستويات الجيدة والاتحاد السعودي واللجنة التنظيمية حريصة بعملها وتخريج الكوادر الوطنية الجيدة وأنا كمدرب في قطاع الجوازات أتمنى أن يكون هناك اهتمام باللعبة ووضع الحوافز للاعبين لرقي بمستوى اللعبة واقامة دورات متواصلة.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved