Thursday 26th September,200210955العددالخميس 19 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اليوم خمس مباريات في دوري أندية الثانية اليوم خمس مباريات في دوري أندية الثانية
نجران يستضيف العربي والتهامي يواجه الفيحاء والنور يتربص بالنهضةالفتح والعدالة في لقاء تقليدي والفيصلي يخشى العيون

  * المجمعة فهد الفهد:
تجري عصر اليوم الخميس مباريات الجولة الثانية من دوري أندية الدرجة الثانية .. بعد أن شهدت مباريات الجولة الافتتاحية للدوري التي أقيمت يومي الخميس والجمعة الماضيين تنافساً قوياً بين فرق الدوري العشرة.
وستقام اليوم جميع مباريات هذه الجولة والتي تكون كما يلي:
نجران العربي
يحل فريق العربي بطل دورة الصعود الماضية وضيف الدوري الجديد ضيفاً على نجران في مباراة ستقام على ملعب نادي الأخدود ويدخل نجران هذه المباراة بعد أن مني بخسارة موجعة في الجولة الأولى من فريق النور بهدفين مقابل لا شيء ولم يظهر بالمستوى الذي ينشده أنصاره.
في المقابل يدخل العربي بعد أن تعادل سلبياً مع فريق الفتح ولم يظهر في تلك المباراة بمستواه المعهود .. ويبدو أنه كان للتشكيلة التي بدأ بها مدرب الفريق عباس رحيم المباراة دور في ذلك .. حيث تحسن أداء الفريق في الحصة الثانية بعد التغييرات التي أجراها المدرب .. ونتوقع أن العربي لن يجد صعوبة في كسب المباراة ذلك عطفاً على مستوى نجران الحالي .. وكذلك بعد أن استوعب مدرب العربي الدرس من خلال تشكيلته التي لعب بها خصوصاً الشوط الأول والتي كاد أن يفقد بها نقاط المباراة .. إلا أن ما يخشاه العرباويون هو عامل الأرض والجمهور الذي في صالح نجران.
التهامي الفيحاء
وعلى ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان يستضيف فريق التهامي فريق الفيحاء في مباراة يتوقع لها القوة والإثارة .. نظرا لكون الفريقين يعرف بعضهما الآخر من خلال مشاركتهما في دورة الصعود الماضية .. وكان آخر لقاء جمعها في الدور النهائي من دورة الصعود انتهى بفوز التهامي 1/0 .. يدخل التهامي هذه المباراة وفي رصيده نقطة واحدة من تعادله مع العيون خارج ملعبه.
ويملك الفريق خط هجوم قويا بقيادة علي هادي الذي يشكل مع زميله علي مهدي ثنائيا جيدا وخط وسط يبرز فيه اللاعب موفق .. أما فريق الفيحاء فقد ظهر في مباراته الأولى التي كسبها أمام النهضة بمستوى جيد ومطمئن والفريق يلعب كمجموعة وهو يختلف كثيرا عما كان عليه في دورة الصعود حيث تم تدعيم الفريق ببعض العناصر الجيدة أمثال العروان والعمري والقبيسي .. والمباراة كما أسلفت يتوقع أن تكون قوية فهل يا ترى يظفر أبناء المجمعة بنقاط المباراة ويستمرون في المقدمة وقبل ذلك يثأرون من خسارتهم في دورة الصعود أم يكون للفيحاء رأي آخر.
الفتح العدالة
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء يلتقي الجاران الفتح والعدالة في مباراة لا تخلو من التنافس التقليدي .. الفريقان يملك كل منهما نقطة واحدة اثر تعادلهما مع العربي والفيصلي .. وظروفهما متشابهة إلى حد كبير .. وإن كان الفتح أفضل حاليا من زميله العدالة خصوصاً بعد عودة لاعبيه المبتعدين أمثال عتيبي المالكي وأحمد الرويمي والذين أضفوا على الفريق شيئا من القوة.
أما العدالة فرغم تأخر فترة إعداد الفريق إلا أن مدربه الوطني محمد الجنوبي استطاع بث روح الحماس في أفراد الفريق .. على العموم المباراة ستكون صعبة على العدالة .. حيث ربما تلعب الخبرة التي تأتي لصالح الفتح دورها.
الفيصلي العيون
وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة يحل فريق العيون ضيفا على فريق الفيصلي ويدخل الفريقان المباراة ورصيد كل منهما نقطة واحدة من تعادلهما الإيجابي مع العدالة والتهامي والفريقان ليس بغريبين على بعضهما سواء من حيث مشاركتهما في الدوري في الموسم الماضي أو لأن مدربي الفريقين قد شاهد كل منهما فريق الآخر في مباراتيهما يومي الخميس والجمعة الماضيين في الأحساء حيث لعب العيون مع التهامي يوم الخميس والعدالة مع الفيصلي يوم الجمعة..
النور النهضة
وفي القطيف وعلى ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية يلعب النور الضيف الجديد على الدوري مع صاحب الخبرة فريق النهضة في مباراة قد لا يجد النور رغم قلة خبرة أفراده صعوبة في الظفر بنقاط المباراة وذلك نظرا للمستوى الضعيف الذي ظهر به فريق النهضة في مباراته الأولى أمام الفيحاء والتي عكس فيها جميع التوقعات.
أما النور فقد ظهر في مباراته الماضية أمام نجران بمستوى جيد وهو يسعى لزيادة جراح النهضة الذي سيحاول هو الآخر النهوض على أكتاف النور.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved