Sunday 6th October,200210965العددالأحد 29 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

سمو ه يستقبل الخصيفان وبخش سمو ه يستقبل الخصيفان وبخش
الأمير عبدالله يفتتح مؤتمر المحاسبة الأول.. غداً ويتسلم رسالة من ملك المغرب ويستقبل المواطنين

  * الرياض - الجزيرة:
يفتتح صاحب السمو الملكي الأميرعبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني مؤتمر المحاسبة الأول الذي تنظمه الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين بعنوان «دور مهنة المحاسبة في حماية الاستثمارات وتنميتها» وسيفتتح المؤتمر الساعة الثامنة من مساء غد الاثنين بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.
ويهدف هذا المؤتمر الذي يعقد لأول مرة في المملكة العربية السعودية، الى توطيد الصلة بين الهيئة والقطاعات الاقتصادية، وبيان الدور المهم الذي تقوم به مهنة المحاسبة والمراجعة في تعزيز مقومات الاقتصاد الوطني وخدمة مؤسساته. ويشارك في المؤتمر نخبة من ذوي الاهتمام والاختصاص بمهنة المحاسبة والمراجعة من مهنيين ورجال أعمال وأكاديميين ومديرين ماليين وغيرهم. وتتضمن فعاليات المؤتمر؛ تقديم دراسات وبحوث علمية ومهنية في مجال المحاسبة والمراجعة تعرض من خلال حلقات نقاش، بالاضافة الى تنظيم معرض مصاحب للمؤتمر يتم خلاله عرض البرامج التطبيقية المحاسبية والأجهزة والخدمات المهنية ذات العلاقة بمهنة المحاسبة والمراجعة.
كما يناقش المؤتمر عدداً من المواضيع ذات الصلة، في مقدمتها تدعيم الثقة في القوائم المالية، معايير المحاسبة والمراجعة وحماية الاستثمارات، دور المدير المالي في تطوير أداء المنشآت، تقييم أداء لجان المراجعة، تخصيص المنشآت العامة، تحويل المنشآت العائلية الى شركات أموال، تحليل وتقييم المنشآت، اكتشاف الغش والأخطاء في القوائم المالية. ويشارك في تقديم هذه الأبحاث وأوراق العمل نخبة من الخبراء والمختصين في حقول المحاسبة والمراجعة من داخل المملكة وخارجها. ولاشك ان اجتماع هذه النخبة المميزة يدل دلالة واضحة على توجه المملكة القوي لمواكبة تطور مهنة المحاسبة والمراجعة وترسيخ الالتزام بمعايير العرض والافصاح والشفافية والتقيد بمبادىء وسلوكيات المهنة.
وتتوقع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين بأن يسهم هذا المؤتمر في تعزيز الدور الذي تقوم به مهنة المحاسبة والمراجعة لضبط أعمال المنشآت بأنواعها المختلفة، وتوفير المعلومات الكافية، التي من شأنها مساعدة القائمين على هذه المنشآت والمتعاملين معها لاتخاذ القرارات الصائبة التي تكفل استمرار الأداء الجيد لتلك المنشآت في تحقيق أهدافها ورعاية مصالح مساهميها وصيانة حقوق المتعاملين معها، وصيانة مقدرات الاقتصاد الوطني ككل.
من جهة أخرى تشرف بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني في مكتبه بالديوان الملكي بقصر اليمامة في الرياض أمس معالي المستشار في الديوان الملكي الأستاذ صالح بن طه خصيفان ومدير عام المباحث العامة الفريق محمود بخش بمناسبة تعيينهما في منصبيهما الجديدين.
وقد هنأهما سمو ولي العهد بهذه المناسبة وتمني لهما التوفيق في خدمة الدين ثم المليك والوطن.
وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.
من جهة ثانية تسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رسالة من أخيه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.
وقام بتسليم الرسالة لسمو ولي العهد معالي وزير الخارجية والتعاون المغربي محمد بن عيسى خلال استقبال سموه له في مكتبه بالديوان الملكي في قصر اليمامة بالرياض أمس.
ونقل معاليه لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز خلال اللقاء تحيات وتقدير أخيه جلالة الملك محمد السادس فيما حمله سمو ولي العهد تحياته وتقديره لجلالة ملك المملكة المغربية.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المغرب الدكتور عبدالعزيز خوجه وسفير المغرب لدى المملكة عبدالكريم السمار.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني في الديوان الملكي بقصر اليمامة في الرياض أمس أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين وجمعا من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وصاحب السمو الأمير سعد بن عبدالله بن تركي آل سعود وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ومعالي المستشار في الديوان الملكي الشيخ ناصر الشثري ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved