Sunday 24th November,200211014العددالأحد 19 ,رمضان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

عدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين ورجال الأعمال لـ « الجزيرة »: عدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين ورجال الأعمال لـ « الجزيرة »:
زيارة ولي العهد للأحياء القديمة ملحمة من ملاحم العطاء والخير في بلادنا
وزير المعارف: هذه صفة جميلة نجدها ونحس بها لدى أولياء أمورنا منذ أن وحد والدهم هذه البلاد
د. ابن دهيش: قيادتنا تعمل من أجل المواطن.. وتتفقد أحواله

* الرياض - عوض القحطاني:
قال عدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين ورجال الأعمال بأن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد للأحياء القديمة في مدينةالرياض والوقوف على احتياجاتهم هي نبراس لكل مسؤول... ولكل فاعل خير وأوضحوا بأن سموه ضرب مثالا رائعا في العمل الإنساني وهذا ليس بغريب على سموه الكريم ان يقف على احتياجات الناس ويتفقد أحوالهم..
وقال معالي وزير المعارف د. محمد بن أحمد الرشيد بأن الزيارة التي قام بها سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله للمواطنين في أماكن اقامتهم ليست بغريبة من سموه الكريم الذي عودنا دائما على عمل الخير للمواطنين أينما كانوا خصوصا المحتاجين والمرضى وكبار السن والمعوزين منهم. وأكد معاليه بأن هذه الجولة أحيت لدى المواطنين سنة الخلفاء الراشدين مثل عمر بن الخطاب الذي كان يتفقد الرعية عندما ينام الناس وهذه صفة جميلة دائما نجدها ونحس بها لدى أولياء أمورنا الذين عودونا دائما بالاهتمام بالتكافل الاجتماعي منذ أن وحد والدهم الملك عبدالعزيز رحمه الله هذه البلاد وحتى يومنا هذا.
* مدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله بن سعد الشهراني: لاشك بأن زيارة سموه كانت فرحة كبيرة للمواطنين في هذه الأحياء وعكست توجهات الدولة بالاهتمام بالمواطن أينما وجد وهي خطوة رائعة وهي نبراس لكل مسؤول بالوقوف على الطبيعة لكل عمل يخدم المواطن للتعرف على احتياجات الناس.
وقال فرحة الناس في هذه الاحياء بزيارة سموه والالتقاء معهم أثلجت صدور الناس في هذه الأماكن وأعطاهم شعورا بأن الدولة سوف تعمل على تذليل المصاعب وما قد يحتاجون إليه.. ونحن في الواقع تعودنا من قيادتنا الرشيدة ان تتلمس حاجة الناس في أي بقعة من أنحاء المملكة.
* مدير شرطة مكة المكرمة اللواء سعيد بن عبدالله القحطاني: عندما رأينا صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد وهو يتنقل من بيت إلى بيت ومن شارع إلى شارع يتلمس احتياجات المواطنين فهذا ليس بغريب على سموه الكريم فهو يحب الخير.. ويحب أبناء وطنه في كل شبر من أنحاء المملكة وان الكلمات التي قالها سموه للمسؤولين خير شاهد على توجهات قيادة هذا البلد بأن يعطي المواطن أهمية كبيرة وان تحل مشاكله ويقدم له كل العون والمساعدة ولن يأتي ذلك إلا بالوقوف المباشر على الطبيعة.. وقد أثلجت هذه الكلمات صدور المواطنين وقد اسعدت هذه الزيارة المحتاجين من أبناء هذا الوطن.
* د. خالد بن عبدالله بن دهيش وكيل وزارة المعارف للشؤون التنفيذية لشؤون تعليم البنات: في الواقع أن سمو ولي العهد ضرب أروع الأمثلة الانسانية عندما قام بزيارة المحتاجين في الاحياء القديمة وتفقد أحوالهم والسؤال عنهم فرداً فرداً وهذا ليس بغريب على سموه الكريم فهو دائما قلبه كبير.. للصغير والكبير وللعاجز.. وبدون شك قيادتنا الرشيدة حفظها الله منذ عهد والدهم وهم يرعون كل عمل خير يخدم الإنسان والمحتاج.
* أعرب الدكتور ناصر بن علي الموسى المستشار لشؤون التعليم بوزارة المعارف المشرف العام على التربية الخاصة عن اعجابه الشديد بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للأحياء الشعبية بمدينة الرياض والالتقاء بالمواطنين وهذا وان دل على شيء فإنما يدل على نبل أخلاقه وكرمه وحبه للخير. وهذه الزيارة لمحاولة عظيمة من سمو الأمير لتجسيد قول الرسول الكريم «كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته» ونحن بدورنا نستزيد من مثل هذه الزيارة ولأماكن مختلفة وبمعية أهل الخير من رجالات الدولة والتجار.
داعين الله العلي القديم ان يوفق سموه الكريم لما فيه خير الاسلام والمسلمين.
* العميد فهد البشر مدير الإدارة العامة للمرور قال لاشك بأن هذه الزيارة بادرة طبية من ولاة الأمر وان قيام سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بهذه الخطوة الإنسانية بالنزول إلى الأحياء القديمة لتفقد أحوال الناس شيء يثلج الصدر ويفرح الخاطر.. ونحن تعودنا من سموه مثل هذه الأعمال الإنسانية.. وهذا بالطبع عكس صورة جيدة وانطباعا حسنا عند هؤلاء المحتاجين من المواطنين كما ان كلمات سموه التي قالها للمسؤولين وللمواطنين في هذه الاحياء كانت رائعة.. فكان يخاطب اخوانه المواطنين بكلمات الابوة.. وكان يخاطب المسؤولين بأن من الواجب الوقوف مباشرة على أحوال الناس.. هذا يعكس توجهات الدولة رعاها الله بالاهتمام بالمواطن في أي مكان.
* وأكد د. صالح موسى الضبيان وكيل وزارة المعارف المساعد للتعليم الموازي بأن زيارة سمو ولي العهد للأحياء الشعبية وللفقراء هي في الواقع خطوة رائعة ان يقوم المسؤول بالوقوف على الطبيعة ويسمع ما يعاني منه الناس خير دليل على إنسانية سموه هي النزول إلى الاحياء لكي يتلمس بنفسه حاجة الناس مباشرة ويعرف ماذا يحتاجون إليه.
* رجل الأعمال المعروف محمد بن ناصر بن جارالله: إن الإنسان قد شعر بالسعادة والغبطة عندما رأى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد يتجول بين أبنائه واخوانه المواطنين في الاحياء القديمة وهذا ما تعودنا عليه من سموه ومن قيادة هذه البلاد حفظهم الله جميعا وأكد رجل الأعمال بن جارالله بأن على أهل الخير والميسورين ان يساهموا وأن يساعدوا اخوانهم وأن يتلمسوا حاجة الناس بالنزول إلى هذه الأماكن لمعرفة ماذا يحتاج إليه الفقراء والمحتاجون لأن التعاون والمساعدة هي واجبة علينا أن نبادر إلى معاونة الدولة في كل عمل خير.
وأشار ابن جار الله إلى ان سموه قد أعطى مثالا رائعا لكل مسؤول ان يقف على الحقيقة ويشاهد على الواقع حاجة الناس ونحن ندعو الله ان يحفظ لنا هذه القيادة وهذه النعمة التي نحن فيها.
وأكد رجل الأعمال المعروف هيف بن محمد بن عبود القحطاني بأن هذه المبادرة التي قام بها سمو ولي العهد للأحياء القديمة في مدينة الرياض والالتقاء مع المواطنين والتعرف عما يعانون منه هي سمة من سمات سموه لحب الخير وحبه للمواطنين وان كل من شاهد ورأى ما يقوم به سموه هو خير دليل على ما توليه قيادة هذا الوطن للمواطنين.. ونحن في الواقع كرجال أعمال مطلوب منا ان نقف مع المحتاجين والمعسرين وان نقدم ونعين الدولة لكل ما يحتاجون إليه لأن هؤلاء المحتاجين في مناطق المملكة هم اخواننا وأبناؤنا ولنا في زيارة سمو ولي العهد والوقوف والسؤال مثالا يقتدى به من كل رجال الأعمال ان يذهبوا إلى الأماكن للتعرف على حاجة الناس.
اللواء القحطاني: نشعر بالسعادة والغبطة والأمير عبدالله ينتقل من منزل إلى منزل لأن قلبه كبير ويحب الخير
رجل الأعمال ابن جار الله: شعرنا بالغبطة والسرور.. ويجب على أهل الخير الذهاب للأماكن التي فيها محتاجون

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved