Wednesday 27th November,200211017العددالاربعاء 22 ,رمضان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

ثمن زيارة ولي العهد للأحياء القديمة ثمن زيارة ولي العهد للأحياء القديمة
الناصر لـ الجزيرة : لدينا دراسات ومعلومات متكاملة عن هذه الأحياء ومجلس المنطقة مهتم بها

* الرياض عمر اللحيان:
ثمن مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة الرياض عبدالرحمن بن محمد الناصر زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني للأحياء الفقيرة بمدينة الرياض مؤكدا ان هذه الزيارة دليل أكيد على اهتمام القيادة بتلمس احتياجات المواطنين.
وقال الناصر في تصريح ل«الجزيرة» ان المديرية العامة للشؤون الاجتماعية بمنطقة الرياض لديها دراسات متكاملة عن أوضاع عدد من هذه الأحياء كالفيصلية وهي النظيم وحي الشميسي وتم رفع تلك الدراسات لمجلس المنطقة.. كما ان لدى وزارة العمل سجلات شاملة عن أوضاع تلك الأحياء.وأشار إلى أن الدراسة الخاصة بحي الشميسي كان الهدف منها معرفة العمالة الموجودة فيه ومن خلالها حدد أعداد كبيرة من القاطنين فيه من المواطنين ممن لهم ظروف خاصة والذين لا يستطيعون تدبير شؤون حياتهم.
وعن توصيات تلك الدراسة أوضح الناصر انها انصبت على التركيز على إعطائهم الأولوية في الاهتمام.. كذلك إعادة بعض الأسر التي قدمت إلى الرياض إلى المدن التي قدمت منها وتهيئة المصانع وإيجاد أماكن عمل لأبنائها في مدنهم الأصلية والتركيز على أن تكون هذه الأسر منتجة وذلك بتدريبهم على الحرف اليدوية وتسويق تلك المنتجات بما يضمن وجود دخل ثابت مؤكدا ان هذا سيتحقق إن شاء الله من واقع ما هو معمول به في خطط مجالس المناطق.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved