Wednesday 1st January,2003 11052العدد الاربعاء 28 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تربية وتعليم تربية وتعليم

اختتام أنشطة المنبر الحر بمدارس الملك فيصل
* الرياض - منصور البراك:
بحضور الاستاذ الدكتور محمد الخطيب المدير العام لمدارس الملك فيصل وبحضور أولياء أمور الطلاب أقامت المدارس المشروع الأول للمنبر الحر والخاص بالصفوف العليا للمرحلة الابتدائية بعنوان: «ماذا تقول في المعلم» وضم تسعة عشر طالبا جمعوا الأشعار الجميلة التي تدعو إلى حب المعلم وتقديره واحترامه وكذلك جاء بعضهم برسائل نثرية من أقوال الحكماء والعلماء في المعلم وكلها تهدف إلى غرس حب المعلم في نفوس الطلاب مع تعليمهم التعبير والإلقاء. كما أقامت المدارس للصفوف الأولية المشروع الثاني للمنبر الحر بعنوان: «أركان الإسلام وآدابه» وضم خمسة وثلاثين طالبا من مختلف فصول المرحلة الأولية الأول، الثاني، الثالث عبر الطلاب من خلال الإلقاء الفردي والجماعي عن حبهم وانتمائهم إلى الدين الإسلامي دين المحبة والسلام وطاعة الوالدين والرفق بالصغير وتقدير الكبير وحضر الحفل عدد من أولياء الأمور حيث شاهدوا الأطفال يقدمون الشعر والنثر ارتجالاً أمام الجمهور.
***
حلقة تنشيطية لمعلمات الرياضيات بتبوك
* تبوك - فاطمة الحميد:
عقدت مشرفات الرياضيات بتعليم بنات تبوك حلقة تنشيطية بمقر الثانوية الأولى بعنوان (النهايات) وشارك في تنفيذ الحلقة عدد من المعلمات المتميزات، حيث تناولت الحلقة العديد من الموضوعات الهامة والمختصة بالنهايات، وافتتحت الحلقة بفتح باب المناقشة بهدف نقل الأفكار وطرح الآراء والمقترحات حول هذه الموضوعات.
من جانبها أكدت مديرة إدارة الإشراف التربوي حصة القصير أهمية هذه الحلقات التي تهدف إلى رفع كفاءة المعلمات وزيادة نموهن المهني.
من جهة أخرى عقدت مشرفات النشاط بتعليم بنات تبوك اجتماعاً مع مديرات المدارس بتبوك، حيث تمت مناقشة كل ما يتعلق بعملية استثمار المقاصف المدرسية ودور كل مديرة ومساعدتها تجاه مستثمري هذه المقاصف والمتابعة المستمرة للوجبات وتفقد هذه الواجبات، كما نوقش موضوع الصندوق المدرسي.
***
تكليفات إدارية بتعليم الطائف
* الطائف - عليان آل سعدان:
أصدر المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف سعيد بن عبدالله القرني قراراً بتكليف غرم الله بن أحمد الزهراني مديراً لمكتب مساعد المدير العام للتعليم لشؤون تعليم البنات بالاضافة الى عمله مشرفا للنشاط الثقافي، وعبدالخالق بن جمعان الغامدي مشرفاً لمركز المعلومات والحاسب الآلي بشؤون تعليم البنات، وعبدالله بن هليل الحمياني مديراً لشؤون الموظفين بالإدارة العامة لتعليم البنات في الطائف. وحث القرني المكلفين على مواصلة الجد والمثابرة في أعمالهم كما عهد منهم، ومن جهتهم أبدى عدد من الأساتذة المكلفين شكرهم وتقديرهم على هذه الثقة الكريمة التي ستكون دافعا لهم لمواصلة مسيرة العطاء.
***
مدرسة الملك فهد في الزلفي تكرم الشايع بعد خدمة 31 عاماً
* الزلفي داود بن أحمد الجميل:
أقامت مدرسة الملك فهد الابتدائية في محافظة الزلفي في مقر صالة الأندلس للاحتفالات حفلا تكريميا مميزا لمدير المدرسة عبدالله بن حمود الشايع بمناسبة احالته على التقاعد بعد خدمة 31 عاما قضاها في سلك التعليم كان خلالها مثالاً للمسؤول المخلص المتفاني في خدمة عمله ووطنه وأبنائه الطلاب وزملائه المعلمين والإداريين.
وحضر حفل التكريم وكيل محافظة الزلفي عبدالله بن سليمان الملاّ ومدير التعليم حمد بن صالح الجاسر وعدد كبير من المسؤولين ووجهاء ومواطني المحافظة ومديري المدارس والمعلمين بالاضافة الى عدد من زملاء الشايع في بعض مدارس المحافظات في المملكة.
وكانت اللجنة المنظمة للحفل مكونة من مدير مدرسة الملك فهد.. عبدالله بن نافع النافع رئيسا وعضوية كل من خليف بن محمد الخليف ومزيد بن داود الفايز وعبدالعزيز بن عبدالرحمن الغنّام وعبدالله بن حمد البدر وناصر بن حمد المسلم وسعود بن أحمد الدهش.
***
الملحم دكتوراً في إدارة الأعمال
نال صالح بن عبدالله الملحم المبتعث من قبل جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية درجة الدكتوراه في ادارة الاعمال «تسويق من جامعة سنت اندروس ببريطانيا.. وقد تلقى تهاني الزملاء والاصدقاء والاقارب بهذه المناسبة. تهانينا للملحم وحياة عملية موفقة ان شاء الله.
***
السلمي دكتوراً
حصل عطية الله بن حفيظ السلمي المبتعث من قبل جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية على درجة الدكتوراة في الخدمة الاجتماعية «التخطيط الاجتماعي» من جامعة هل ببريطانيا. تهانينا للسلمي وحياة عملية موفقة عامرة، بالعطاء المخلص والجد والمثابرة التي تعودناها منه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved