Wednesday 1st January,2003 11052العدد الاربعاء 28 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في تصريح «ناري» عبدالعزيز المسلم للفن: في تصريح «ناري» عبدالعزيز المسلم للفن:
المسرح الكويتي أفضل من المصري وينافس الإنجليزي!

* المنامة علي العبدالله:
أوضح الفنان الكويتي «عبدالعزيز المسلم» في تصريح خاص ل«فن» أن المسرح الكويتي يعتبر أفضل من المصري وينافس المسرح الإنجليزي حيث قال بثقة: لا توجد منافسة للمسرح الكويتي في الوطن العربي كله..
فمثلا كنسبة وتناسب نجد أن سكان مصر يبلغون 60 مليوناً بينما المسرحيات التي تقدم فيها قليلة ومعظمها تجارية وفي الكويت مليون نسمة يشاهدون عروضاً مسرحية عديدة تفوق العدد الذي يقدم في مصر، وهذا يعتبر فخراً لنا.
وحول سر قيامه بعدة أدوار كالتأليف والإخراج والتمثيل في آن واحد رد المسلم بقوله: هذا لا يعتبر جديداً فزكي طليمات كان يقوم بهذه الأدوار كلها وكذلك شكسبير. ولماذا لا نفعل مثلهم.. طالما عندنا القدرة على ذلك.. وأنا «والحديث للمسلم» استطيع أن أطور من المسرح الكويتي وأجعله ينافس المسرح الإنجليزي لأن عندي القدرة على الإبداع والابتكار والدليل النجاح الهائل للمسرحيات التي قدمتها منذ عام 92م بدءاً من «مصاص الدماء» وانتهاء «بالرجل الذئب» التي تعرض حالياً بالكويت. وأضاف المسلم في حديثه قائلاً: القيام بعمل مسرح الرعب مكلف ومتعب جداً.. فالديكورات والمؤثرات الصوتية تحتاج لتقنيات خاصة لا تتوفر في المسرح العادي والجمهور الآن واعٍ ومدرك ويستطيع أن يميز بين المسرح الجيد والهادف.. وبين الأعمال التجارية الباهتة.
وعن مشاريعه الفنية القادمة قال المسلم: أستعد للعودة للتلفزيون بعمل كوميدي يصور بتقنيات قديمة وأتمنى أن أصل لقلوب المشاهدين في هذا العمل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved