Wednesday 1st January,2003 11052العدد الاربعاء 28 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عنان: لا تحرك ضد العراق قبل تقرير المفتشين عنان: لا تحرك ضد العراق قبل تقرير المفتشين
طائرات أمريكية وبريطانية تهاجم منشآت عسكرية عراقية

* واشنطن نيويرك الوكالات:
قال الجيش الأمريكي: إن طائرات أمريكية وبريطانية هاجمت مساء الاثنين منشآت للدفاع الجوي العراقي بينها وحدة رادار متنقلة بعد أن أرسلت القوات العراقية طائرات حربية إلى منطقة «حظر الطيران» فوق جنوب العراق.
وكان هذا اليوم الثاني على التوالي والرابع في خمسة أيام الذي تهاجم فيه الطائرات الأمريكية والبريطانية أهدافاً عراقية في منطقة حظر الطيران الجنوبية.وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان من مقرها في تامبا بولاية فلوريدا إن الطائرات الأمريكية والبريطانية استخدمت أسلحة فائقة الدقة لإصابة منشآت للاتصالات ووحدة رادار متنقلة لقوات الدفاع الجوي العراقية.
وقالت القيادة المركزية التي تشرف على العمليات العسكرية في منطقة الخليج «استهدفت طائرات الائتلاف منشآت الاتصالات بعد أن أرسلت القوات العراقية طائرات عسكرية إلى منطقة حظر الطيران الجنوبية... الطائرات «الغربية» أصابت الرادار المتنقل بعد أن حركته القوات العراقية إلى منطقة حظر الطيران الجنوبية اليوم حيث أن وجوده كان تهديداً مباشراً لطائرات الائتلاف وأطقمها».
ولم تذكر القيادة المركزية نوع الطائرات التي شنت الهجمات أو المواقع التي وقعت فيها، وقالت إن عملية تقدير الخسائر جارية حالياً.
من جهة أخرى، أعلن كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة أمس الثلاثاء أنه لا يرى أي مجال لقيام الولايات المتحدة بتحرك عسكري ضد العراق قبل أن يقدم مفتشو المنظمة الدولية تقريرهم النهائي لمجلس الأمن يوم 27 يناير«كانون الثاني.
وقال عنان في حديث مع راديو الجيش الإسرائيلي «العراق متعاون وهم «المفتشون» قادرون على القيام بعملهم دون أي تعطيل ولذلك لا أرى أي مبرر للقيام بتحرك عسكري الآن».وأضاف عنان قوله «الكل متفق على أن المفتشين سيعودون ويقدمون تقريرهم إلى مجلس الأمن يوم 27.
«قد يقدمون تقريراً أولياً قبل يوم 27 وأنا لا أرى حقاً أي أساس للتحرك قبل ذلك خاصة وأنهم يقومون بعملهم دون أي تعطيل».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved