Wednesday 1st January,2003 11052العدد الاربعاء 28 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

القصبي والحواسي « الجزيرة »: القصبي والحواسي « الجزيرة »:
تبرع المليك سيساهم في تطوير الخدمات الطبية والصحية

* الرياض - احمد القرني:
رفع وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية الدكتور قاسم بن عثمان القصبي اسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز - حفظه الله - على تبرعه لإنشاء مركز تخصصي طبي بسعة مائة سرير وتجهيزه بأحدث الاجهزة الطبية المتطورة لمجمع الرياض الطبي وانشاء مركز متخصص لامراض وجراحة القلب بسعة «50» سريرا وتزويد وحدة العناية المركزة بالمجمع بأجهزة كلية صناعية متنقلة.
وبين ان انشاء مركز متخصص لأمراض وجراحة القلب جاء عقب رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء لحفل افتتاح وحدة العناية المركزة وعدد من الاقسام التطويرية التي يشهدها المجمع، حيث تفقد سموه الكريم المرضى المنومين بالمجمع.. ورأى اهمية انشاء مركز متخصص لامراض وجراحة القلب بالمجمع الذي يعتبر اكبر صرح طبي يتبع لوزارة الصحة نظرا لحاجة المرضى الماسة اليه وافتقار المجمع له في الوقت الحالي.
واكد الدكتور القصبي ان هذا التبرع سوف يساهم باذن الله بصورة فعالة في تحسين وتطوير الخدمات الطبية التي يقدمها المجمع من خلال المرافق الصحية التي يضمها وهي المستشفى العام ومستشفى النساء والولادة ومستشفى الاطفال والتي تضم مجتمعه «1332» سريرا وتجرى فيه سنويا «17800» عملية جراحية كما بلغ عدد المراجعين للعيادات الخارجية بالمجمع العام المنصرم «282903» مراجع و«434033» مراجعا لقسم الطوارىء وبلغ عدد المرضى المنومين «421459» مريضا.
واشار الى ان هذا الدعم السخي من لدن خادم الحرمين الشريفين يأتي في اطار سلسلة طويلة من اعمال البر والاحسان التي دأب - أيده الله - على تقديمها لوزارة الصحة، وهذا دليل واضح لما يوليه ولاة الامر من اهتمام بالغ ورعاية متواصلة بصحة كل مواطن ومقيم على ثرى بلادنا الطاهرة مما كان له أكبر الاثر في رفع مستوى الاداء بالخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات وعلى رأسها المجال الصحي.
واختتم الدكتور القصبي تصريحه داعيا المولى عز وجل ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين وان يجزيه بخير ما يجزي به عباده المحسنين انه سميع مجيب.
من جانبه أعرب د. منصور الحواسي وكيل الوزارة المساعد للطب العلاجي عن جزيل شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الامير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء لتشريف سموه افتتاح وحدة العناية المركزة في مجمع الرياض الطبي وعد تبرع خادم الحرمين الشريفين بانشاء مركز تخصصي ومركز لجراحة القلب دلالة على حرصه بصحة المواطن ورفاهيته.
وأكد د. الحواسي على اهمية الوحدة حيث تعد من اضخم الوحدات على مستوى المملكة وسعتها «41» سريرا مجهزة بأحدث التجهيزات لخدمة مرضى العناية المركزة وان الوحدة تشكل نقلة نوعية في خدمات العناية المركزة في منطقة الرياض حتى انها ستخدم المناطق الاخرى.
وأردف د. الحواسي قائلا: ان من يزور مجمع الرياض الطبي يشعر بالفرق الكبير والشاسع بين اقسام تنويم المرضى والنقلة الكبيرة التي حصلت في المستشفى حيث تحظى بخدمة فندقية عالية مقارنة مع الأقسام قبل الترميم.
ونسأل المولى عز وجل ان يعظم الاجر والثواب والعافية لخادم الحرمين الشريفين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved