Wednesday 1st January,2003 11052العدد الاربعاء 28 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بتخصصي جدة بتخصصي جدة
مشاركات محلية وعربية في مؤتمر الإعاقة

* جدة - الجزيرة:
يشارك عدد من الباحثين والاطباء في مجال اعاقات النمو من دول الخليج العربي وبعض الدول العربية.
اضافة الى السعودية في مؤتمر اعاقات النمو الاول الذي ينظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بجدة في الفترة من 3 - 5/11/1423هـ الموافق 6 - 8/1/2002م في فندق كروان بلازا بجدة.
وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس ادارة جمعية الاطفال المعوقين بالمملكة ورئيس مجلس امناء مركز الامير سلمان لأبحاث الاعاقة.
ومن المنتظر ان يشارك في هذا المؤتمر اكثر من 25 باحثا وطبيبا من مختلف الدول العربية في مجال اعاقات النمو امثال الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي المدير العام لمدينة الشارقة للخدمات الانسانية، الدكتور عثمان لبيب فراج استاذ الصحة النفسية بالجامعة الامريكية بالقاهرة، الدكتور فاروق صادق استاذ الصحة النفسية بجامعة الازهر، الدكتور محمد الزغير المكلف بإدارة البرامج بالمجلس العربي للطفولة والتنمية، الدكتورة سميرة السعد مديرة مركز التوحد بدولة الكويت، الدكتور عبد الرحمن عطية المستشار بمدينة الحسين الطبية بالاردن، الدكتور ابراهيم عثمان مدير ادارة التربية الفكرية بالامانة العامة بالرياض، الدكتور محسن الحازمي استاذ الكيمياء الحيوية والوراثة ومدير المركز التعاوني لمنظمة الصحة العالمية من السعودية،.
اضافة الى عدد من اطباء التخاطب والنطق ومدرسي التربية الخاصة بالمملكة.
اوضحت ذلك الدكتورة هبة عطية استشارية امراض النطق واللغة ورئيسة اللجنة المنظمة التي ذكرت ان هذا المؤتمر يتم تنظيمه تحت اشراف قسمي الجراحة والشؤون الاكاديمية حيث يناقش المؤتمر احدث الابحاث العلمية والمستجدات الطبية في مجال اعاقات الاطفال نظراً لما لهذا الجانب من اهمية كبرى لدى المجتمع بشكل عام ولذوي الاطفال المصابين باعاقات بشكل خاص حيث تشكل اعاقات النمو هاجسا كبيرا لدى الكثير من فئات المجتمع وخاصة المهتمين بهذا الشأن.
وسوف يناقش المؤتمر الذي ستكون جميع محاضراته باللغة العربية اعاقات النمو لدى الاطفال في الوطن العربي ومحاولة الوصول الى حلول جذرية لهذا الجانب الهام والحد من انتشار هذا المرض والاستفادة من تجارب الدول الاخرى في هذا المجال اضافة الى العديد من المواضيع التي تتناول دراسات طبية للاطفال الذين يعانون من الاعاقات والطرق الحديثة للتشخيص والعلاج وحقوق الاطفال ذوي الاعاقات وتطوير برامج التدريب والبحث العلمي في هذا الجانب والتركيز على التقنية الحديثة الحالية والمستقبلية فيما يتعلق بهذا الموضوع.
ويصاحب المؤتمر ثلاث ورش طبية عن مرض التوحد، التنشيط اللغوي لدى الاطفال، وتوعية الاسرة ومساعدتهم على رعاية اطفالهم المصابين ببعض اعاقات النمو.
وقد اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الطبية منح المشاركين في هذا المؤتمر «10» ساعات معتمدة.
ويمكن للراغبين والمهتمين بالمشاركة في هذا المؤتمر التسجيل عن طريق الاتصال على الرقم 6677777 تحويلة 8896، او فاكس تحويلة 3906، 7210 أو من خلال الموقع على الانترنت www.sspaa.org

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved