Wednesday 1st January,2003 11052العدد الاربعاء 28 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يحمل 250 شخصاً على رأسهم شرويدر وزهو يحمل 250 شخصاً على رأسهم شرويدر وزهو
أول رحلة رسمية على قطار يعمل على اسرع خط تجاري في العالم

  * شانغهاي د ب أ:
قام المستشار الألماني جيرهارد شرويدر ورئيس الوزراء الصيني زهو رونجي أمس الثلاثاء بأول رحلة رسمية على أول خط تجاري في العالم لقطارات ماجليف المغناطيسية الخفيفة عالية السرعة.
وقد سار قطار ماجليف بسرعة 431 كيلو متراً في الساعة وهو يحمل 250 ضيفاً لمسافة 31 كيلو متراً على الخط التجاري من وسط مدينة شانغهاي إلى مطار المدينة الرئيسي حيث قطع المسافة في سبع دقائق وثلاثين ثانية.
وكان شرويدر قد صرح عقب محادثاته مع زهو في بكين بأن عملية بناء خط ماجليف بشانغهاي التي استخدمت فيها تكنولوجيا مجموعة شركات ترانس رابيد الألمانية تشكل أفضل فترة على الاطلاق تمر بها العلاقات الألمانية الصينية.
ومن جانبه قال زهو إنه يعتقد بأن تكنولوجيا ماجليف سيكون لها «مستقبل جيد جداً» في الصين، وتأمل مجموعة ترانس رابيد، التي تقودها سيمينس وثيسين كروب، أن يؤدي خط شانغهاي، وهو أول مشروع تجاري لها على الاطلاق، إلى فتح المجال أمام إقامة خطوط أطول لقطارات ماجليف في الصين.
يذكر أن القيمة الرسمية لمشروع شانغهاي هي حوالي 10 مليارات يوان (2 ،1 مليار دولار) ولكن المصادر قالت إن القيمة الحقيقية قد تصل إلى 6 ،1 مليار دولار بما فيها الواردات مثل معدات الإنشاء.
وسوف يستمر العمل على خط فردي على سبيل التجربة حتى أيلول/سبتمبر المقبل عندما تبدأ تجارب الطريق المزدوج، طبقاً لما ذكره شي كيونج، أحد مديري شركة شنغهاي لقطارات ماجليف.
وقال شي إن الركاب سوف يستطيعون استخدام القطار مقابل أجر بصفة محدودة خلال مرحلة التجارب حتى يتم استكمال المشروع في نهاية عام 2003.
وتتوقع الصين وألمانيا أن تسجل التجارة المتبادلة بينهما قيمة قياسية في عام 2002.
وقد بلغت القيمة السنوية للتجارة المتبادلة بين البلدين في عام 2001 5 ،23 مليار دولار وهو رقم قد تم تخطيه بالفعل في نهاية تشرين أول/أكتوبر من عام 2002، طبقاً لما ذكره المسؤولون.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved