Wednesday 1st January,2003 11052العدد الاربعاء 28 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

على كأس الأمير فيصل بن فهد : على كأس الأمير فيصل بن فهد :
المملكة تستضيف البطولة الأولى لقدم الخماسيات للمعاقين ذهنياً

* القاهرة - (أ.ش.أ):
وافقت الامانة العامة للاولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ختام اجتماعاتها امس الاول بالقاهرة على اقتراح الاولمبياد الخاص السعودى باستضافة بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم الخماسية التي ستقام لاول مرة بالرياض خلال شهر يناير القادم على أن يتحمل الجانب السعودى مصاريف السفر والاقامة لكل البعثات التي ستشارك فيها. وأوضح المهندس أيمن عبد الوهاب الامين العام للاولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في تصريح له أن البطولة ستقام لاول مرة «للمعاقين ذهنيا».. وقال إنها ستعود بالفائدة على لاعبى الاولمبياد الخاص بالمنطقة وخاصة كرة القدم.
وأضاف أن الامانة العامة للاولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا قررت أيضا تنظيم دورة بالكويت يوم 20 يناير القادم للمديرين الوطنيين ومديري الرياضة في الدول الاعضاء في لعبات كرة السلة وتنس الطاولة والسباحة والهوكي والانشطة الحركية بهدف تأهيل أكبر عدد من برامج المنطقة للاشتراك في الالعاب العالمية الشتوية باليابان عام2005.
ودعت الامانة العامة للاولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في توصياتها الختامية الى اقامة فروع لبرامج الاولمبياد الخاص بالمنطقة في جميع الدول الاعضاء وعدم اقتصارها على مصر والاردن ولبنان والسعودية والمغرب وذلك بهدف جذب أكبر عدد من المعاقين ذهنيا في برامج الانشطة.
كما اعتمدت الامانة العامة خطة النشاط الرياضة لعام 2003 والتي عرضها السيد على الشواهين مدير تطوير البرامج التي تضمت سبل تطوير هذه الانشطة والسبل الواجب اتباعها لجذب أعداد كبيرة من الممارسين واعداد برامج قومية تستطيع جذب أكبر عدد من اللاعبين واللاعبات.
ووافقت الامانة العامة كذلك على الخطة الاعلامية لعام 2002 والتي قدمتها غادة عبد الرازق مديرة العلاقات العامة والاعلام بالاولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا والتي اشتملت على إصدار مجلة للاولمبياد الخاص الدولي واعداد شرائط فيديو عن الانشطة والانتهاء من اعداد موقع خاص على الانترنت وشبكة المعلومات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved