Wednesday 1st January,2003 11052العدد الاربعاء 28 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

النجوم الجدد أعادوا اللقب إلى بيت العرب النجوم الجدد أعادوا اللقب إلى بيت العرب
هزموا الجميع وأعلنوها قوية..شمس الكرة السعودية لا تغيب

* كتب.. عبدالكريم الجاسر:
أعادها الأخضر.. أعاد كأس العرب إلى بيت العرب وعاصمة العرب.. تفوق نجوم الوطن وهزموا الجميع.. هزموا التوقعات والترشيحات.. هزموا خبرتهم القليلة وهزموا المنافسين ليقدموا انجازاً جديداً لكرة العرب السعودية.. يوماً بعد آخر يؤكد ابناء هذا الوطن انهم ركن اساسي ومهم في الكرة العربية.. حققوا اللقب العربي وحافظوا على انجازهم السابق في دوحة قطر ليعودوا بالكأس الغالية وفاء لرياضة هذا الوطن ولجماهيرهم الوفية ولقائد الرياضة الأول صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد وأكدوا مجدداً سلامة وصحة التوجه الجديد الذي قاده صاحب السمو الأمير تركي بن خالد المشرف العام على المنتخب السعودي الأول.. بالأمس رفض نجوم الأخضر ان يتخلوا عن لقبهم الكبير ابطالاً لكأس العرب.. وأكدوا مجدداً ان الكرة السعودية معين لاينضب من النجوم والمواهب والأبطال جيلاً بعد آخر.. بالأمس غابت الاسماء المعروفة.. وغابت الخبرة لكن الكرة السعودية لم تغب والانجازات لم تتوقف والمسيرة المظفرة مستمرة باسماء جديدة ونجوم واعدة وابطال جدد.
الأخضر الجديد بطلاً لكأس العرب.. رغم الظروف الصعبة والاعداد القصير وصعوبة المرحلة لكن الابطال اثبتوا مجدداً ان القاعدة الكروية السعودية صلبة صلابة الارادة السعودية وصلابة الأسس التي بنيت عليها رياضة الانجاز السعودية.توجه أبطالنا الجدد الى الكويت بهدوء وتخوف كبيرين.. لكن الثقة كانت اكبر والعزيمة أقوى وحب الوطن كان الوقود الذي حرك هؤلاء النخبة من ابنائنا.. نعم لقد أسعد ابطالنا كل الجماهير الرياضية على اختلاف ميولها.. اسعدونا بالانجاز وبعثوا في نفوسنا الامل والثقة بأن القادم سيكون أفضل باذن الله وقوته..
عناصر شابة وأسماء واعدة ونجوم قادمة كانت هي كلمة السر التي راهن عليها ودعمها راعي الرياضة الأول سمو الأمير سلطان بن فهد.. لقد تخوف الجميع من نتائج المغامرة الجديدة لكن القائد المحنك والخبير ناصع البياض ووجه السعد الدائم على رياضتنا كان له رأي آخر سمعناه بالأمس وسمعه كل الرياضيين العرب بأن الابطال والبطولة هم كلمة ثابتة في قاموس الكرة السعودية العريض الحافل بالانجازات على كافة الاصعدة فهنيئاً لنا اولاً هذه الكوكبة من النجوم وهذه القيادة الحكيمة وهذا اللقب الذي تستعرض ابطاله في كلمات.
مبروك زايد
حامي العرين السعودي الأمين تألق في الشباك السعودية وأثبت انه الحارس القادم والدائم للمرمى السعودي في المرحلة المقبلة.. تكوين جسماني رائع.. حضور ذهني كبير متابعة ويقظة دائمتين ومستوى فني مرتفع.. لم تقبل شباكه سوى ثلاثة اهداف طوال البطولة منها هدفان في مرمى الحارس البديل.. وقد توج مستواه الكبير في هذه الدورة بمساهمته الفعالة في الحفاظ على اللقب وحمل الكأس العربية كأحد أبطالها الرئيسيين..
عبدالله الواكد
قائد النجوم وعميد الأبطال.. خبرة كبيرة وحضور فعال هجومياً ودفاعياً صخرة كبرى في الجهة اليمنى نجح بامتياز في المركز الجديد الذي اشركه فيه الهولندي فاندرليم.. حيث لعب في الظهير الايمن والوسط الايمن وقدم خلال البطولة مباريات رائعة معيداً للأذهان مستواه الكبير الذي كان عليه دائماً وأبداً.. قائد محنك وخبير قاد المجموعة الشابة نحو الانجاز الكبير..
رضا تكر
عملاق الدفاع السعودي ونجمه الكبير.. طاقه دفاعية نادرة.. قوة رقابة سرعة في الاداء والمتابعة قدرة كبيرة على كشف الملعب وتوقع الكرة باستمرار.. لم يسجل اي هفوة دفاعية طوال مباريات البطولة شكل مع العملاق الشاب حمد المنتشري احد مصادر القوة الخفية في المنتخب السعودي.. طويل القامة متميز في العاب الهواء والالتحام وسيكون قائداً دائماً للدفاع السعودي في المرحلة المقبلة بإذن الله.
حمد المنتشري
أحد اكتشافات فاندرليم الهامة.. مدافع متمكن وقوي يملك تكويناً بدنياً ممتازاً مرن سريع التوقع للكرة مع اجادة تامة لألعاب الهواء والرقابة.. مكسب كبير للكرة السعودية خصوصاً وهو احد القلائل الذين يجيدون اللعب في الجهة اليسرى من قلب الدفاع.. يجيد التقدم للأمام عند الحاجة ومتفوق في الكرات العرضية يساعده في ذلك طوله الفارع مع زميله رضا تكر.
صالح الصقري
نجم متجدد ومدافع عصري.. يجيد الهجوم والدفاع بنفس الكفاءة.. أعاد تقديم نفسه بشكل مميز في هذه البطولة.. وأغلق الجهة اليسرى تماماً بل انه احد نجوم الاداء السعودي الجديد وفقاً للطريقة الهولندية التي فرضها فاندرليم..
مدافع متمكن ولاعب مؤثر في صفوف المنتخب السعودي.. استفاد من خبرته السابقة التي اكتسبها مع المنتخبات السعودية المختلفة ليؤكد مجدداً انه خير من يشغل هذا المركز في المرحلة القادمة..
عبدالعزيز الجنوبي
لاعب خبير وماهر.. شغل المنطقة اليسرى في الوسط والهجوم بكفاءة عالية.. صاحب مجهود وافر وممون سخي للمهاجمين صنع الهدف الذهبي بعرضية رائعة وقبل ذلك صنع هدفاً مماثلاً في مرمى سوريا لزميله سعود كريري..
لاعب من الصعب ان يفرط بكرته بسهولة.. ديناميكي متحرك اختاره فاندرليم لدعم المجموعة الشابة وأكد صحة قرار مدربه بما قدمه من اداء ثابت طوال البطولة..
عمر الغامدي
جندي مجهود وسط الميدان وامام المدافعين تولى حفظ توازن الفريق ومواجهة كرات الخصم وقطعها في مهدها.. لاعب يمثل عنصراً مهماً في الكرة الحديثة من حيث حسن التحرك ودقة التمرير وقوة الالتحام.. يعد الغامدي ركيزة اساسية وسط الميدان اقترب كثيراً من مستواه المعهود الذي عرفته به الجماهير الرياضية.. لاعب يمتلك لياقة وروحاً عاليتين طوال دقائق المباريات.
سعود كريري
نجم قادم فرض نفسه على فاندرليم بقوة.. لاعب متحرك وصاحب مجهود وافر يجيد متابعة كرات الخصم والقتال على الكرة وسط الميدان مع تنظيم اللعب.. استفاد منه مدربه في التغطية الدفاعية وفي مساندة الهجوم من العمق.. شخصياً أعتقد ان هذا اللاعب سيكون احد النجوم الكبار في الوسط السعودي مستقبلاً. يمتاز كريري بنظرة صحيحة وقراءة سليمة للعب ولذلك كان دعامة قوية للوسط السعودي.
محمد نور
نجم النجوم واللاعب الشامل والمبهر.. مهارة عالية.. مجهود وافر.. قوة في الاداء.. مهاجم خطير ومدافع قوي ومقاتل شرس حسم اللقب بضربة رأس رائعة.. من الصعب ان نوفيه حقه او نعدد صفاته.. ظهر كما يجب ان يكون نجماً كبيراً ومؤثراً سحب الاضواء من الجميع.. وأكد مجدداً انه في الطريق ليكون النجم الأول للكرة السعودية.
ياسر القحطاني
مهاجم شاب ومتحرك.. حماسي وتكتيكي كمهاجم ثانٍ.. شكل مع المشعل ثنائياً متفاهماً ومال اداؤه في الغالب للعب وسط الميدان، لاعب يمتلك الكثير من المميزات التي تجعل الاستفادة منه في اكثر من مركز ممكن.. ينتظره مستقبل جيد من اكتساب المزيد من الخبرة والتجربة.
طلال المشعل
المهاجم الوحيد ربما من الذين يمكن ان نعول عليهم في المرحلة القادمة.. لاعب هداف ويمتلك حساسية رائعة تجاه الشباك يجيد التسديد والتسجيل بكلتا قدميه ومتميز جداً في ألعاب الهواء وضربات الرأس حين يتألق من الصعب جداً لأي مدافع ايقافه.. تولى مسؤولية خط الهجوم لوحده تقريباً لكنه كان في مستوى المسؤولية ومارس مهمته وهوايته المعتادة في لدغ الشباك وايلام الخصوم..
كوكبة نجوم المستقبل
بالاضافة للاعبين الذين تحدثنا عنهم فان القائمة السعودية لبطل العرب ضمت العديد من الاسماء الشابة التي شاركت في الانجاز ووضعت خطواتها الاولى على طريق البطولات فهناك محمد الفيفي وحمد العيسى وناصر حلوي وأحمد الجري وأحمد الخير وغيرهم من نجوم الكرة السعودية الجدد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved