Friday 3rd January,2003 11054العدد الجمعة 30 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من المكتبة الإسلامية من المكتبة الإسلامية

المفيد على كتاب التوحيد
صدر حديثاً كتاب من تأليف الشيخ عبدالله بن صالح القصير بعنوان: «المفيد على كتاب التوحيد»، وجاء في «286» صفحة من الحجم المتوسط، وتضمن مجموعة من الفوائد المهمة التي جمعها ورتبها وقيدها المؤلف من كتاب «التوحيد» للإمام المجدد المصلح الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله الذي يعد من أنفس ما صُنف في بابه، وأنفع ما كان لمبتغي هذا العلم وطلابه.
وبين مؤلف الكتاب في تقديمه له أنه اعتمد في جمع هذه الفوائد على جملة من الشروحات النفسية لأئمة الدعوة والإعلام وأحفادهم وتلاميذهم الكرام، ورتب تلك الفوائد على كل باب من أبواب كتاب «التوحيد» حتى يتمكن قارئه من الاستفادة منها وفهم هذا الباب، ويسهل شرحه للطلاب.
كما أوضح المؤلف على صعيد آخر في تمهيده للكتاب أن الهدف من كتابه هو تبيان مجموعة من الفوائد المهمة جداً من كتاب «التوحيد»، حاثاً فيها الجميع على الاهتمام به وحفظه والعناية بدراسته وتأمل ما فيه من الآيات المحكمات والأحاديث الصحيحة والآثار المروية عن السلف الصالح، لما فيها من العلم النافع والترغيب في العمل الصالح والهدي المستقيم، والدلالة على توحيد الله تعالى والإخلاص له، والتنبيه على بطلان الشرك والبدع وسائر ما حرم الله تعالى من أنواع ذلك وفروعه ووسائله وما يوصل إليه.
وأورد المؤلف في كتابه فوائد ل«66» باباً تناوله كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبدالوهاب، مؤملاً أن ينفع الله بها كما نفع بأهل الكتاب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved