Friday 3rd January,2003 11054العدد الجمعة 30 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ميادين ميادين
شقار غير
عايض البقمي

منهجية خاصة في الاجواء اختطها الأمير فيصل بن خالد، اذ بادر سموه وهو يعيش لخطة التتويج بعد فوز «شقار» واهدى هذا الانتصار لمحبي وعشاق الاحمراني.
كان ابو خالد يحس بمشاعر كل محبي الاسطبل الاحمر هؤلاء الذين صبروا سنوات طويلة على غياب اسطبلهم عن البطولات الكبيرة وان كانوا قاب قوسين او ادنى منها خلال الاعوام التي عاد فيها الاسطبل بعد فترة التوقف التي ذكرها سموه وغابت عنا معشر الاعلاميين.
في احلى اللحظات تذكر سموه عشاق وجمهور هذا الاسطبل الكبير واهداهم ماتحقق في بادرة لاتأتي إلا من فيصل الفارس الرياضي ورجل المواقف الباهرة والمؤثرة.
اذكر ان الأمير فيصل كان قد اشترى قبل عامين البطل المتوج «شقار» ووقتها انتقدت تلك الصفقة بسعرها المرتفع.. وكان رد سموه في حينه ان هذا الجواد يستحق اكثر مما دفع فيه.. لقد شارك شقار وقتذاك في اول اختبار لكنه اختفى في اولى البطولات التي شارك فيها واستمر غيابه لسنة ونصف السنة.. ثم عاد الاشقراني في الصيف الماضي في مضامير الحوية وحقق مستوى جيداً رغم المشاكل التي عانى منها بعدها غاب البطل عن كأس الوفاء عقب انسحابه من السحب المبدئي، ليعود مساء الجمعة الماضي شقار غير، صلابة.. تمرس.. عزيمة.. قوية.. ولتكون كلمته هي الاقوى وسط عتاولة الخيل معيداً بذلك الاثارة الى سباقات السعودية ومعيداً الاحمر لمكانه وموقعه الطبيعي لقد فعلها الاشقر محققاً عدة انجازات في انجاز واحد، اذ سجل اسمه كأول حصان يفوز بالكأس الغالية في ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية، وسجل اسم والده «شقران» كأول حصان من نسل هذا الفحل الشهير يفوز ببطولة كبرى ومن فئة جياد القروب «ج2».
وأخيراً فقد جاء فوزه بمثابة القفزة الكبرى لمدربه الذي يعتبر اصغر مدرب سعودي فجاء التتويج تتويجاً لجهد ذلك الشاب عبدالله بن مشرف بل انه تتويج لجهد كل ابناء الوطن وهم يحققون الانجاز تلو الانجاز في جميع المجالات.. وكم قيل: الطيب يجي ولو بعد حين وهذا ما فعله ذلك الاعصار «شقار» في سباق لن تمحوه ذاكرة كل من تابعه من عشاق الفروسية.
مسارات
** دائماً انجازات جياد الوطن دون النظر لألوانها وشعاراتها هي في المقام الاول عبر الميدان وملاحقها.
** الليلة احدث مديري ميادين الفروسية في حوار مباشر عبر القناة الرياضية الثالثة.. احمد التويجري مدير فروسية القصيم حقق لهذا الميدان وخلال فترة قصيرة ماعجز عنه الآخرون والدليل الجوائز والهدايا التي بدأت تنهمر على هذا الميدان العريق.
** وبدأت رحى التصفيات الاولية من ميدان حائل عصر امس الخميس لدورة الوطن «عز الخيل» والبقية تأتي..
** لو قدر للأطباء الخيليين الكشف على قلب شقار لوجدوه كبيراً بل انهم سيكتشفون ان هذا الحصان من طينة الجياد التي تقهر اعتى الاصابات واشهرها في عالم الخيل.. واصبحت نادرة.
المسار الأخير


نادو سميك فز قلبي لطاريك
قمت احترام وصار من حظ غيرك

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved