Friday 3rd January,2003 11054العدد الجمعة 30 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كل جمعة كل جمعة
عندما تحدث الأمير سلطان!!
صالح الهويريني

توج منتخبنا الوطني أولى خطوات اعداده بعيدة المدى والتي بدأها من خلال (بطولة العرب) بالحصول على كأس هذه البطولة.. إنها بالتأكيد خطوة ايجابية وتدعو أيضاً للتفاؤل بل وجاءت لتبرهن في ذات الوقت ان خطوات اعداد هذا المنتخب الواعد بتوليفته الجديدة تسير بالاتجاه الصحيح ووفق ما خطط لها، ولكن يبقى الأهم بألا نفرط في المدح والثناء على نجومنا الشبان وألا نبالغ أيضا في الاحتفالات وحالات الفرح.. صحيح ان الحصول على (بطولة العرب) أبهجنا وأدخل السعادة إلى نفوسنا ولكن علينا ان ندرك مثلما قال الأمير تركي بن خالد ان منتخبنا الحالي مازال في طور التجهيز والاعداد وان القادم سيكون أصعب وأهم وأنه من واجبنا أيضا ان نتعامل مع الظروف والمستجدات الحالية بعقولنا لا بعواطفنا وذلك من أجل مواصلة مسيرة البناء لهذا المنتخب السعودي الواعد وبما يخدم مصلحته ويحقق أيضا حاجته المستقبلية.. ولعله من المناسب أيضا ان أنوه (إعجاباً) ومشيدا بما ذكره الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير (سلطان بن فهد) عبر حديثه التوعوي في (قناتنا الرياضية) والموجه للجميع والذي من خلاله راح يشدد على ضرورة النقد الهادف والبناء البعيد عن التجريح لكل ما من شأنه يخص مسيرة العمل في الاتحاد السعودي لكرة القدم ، خصوصاً وأن سموه الكريم في بادرة رائعة وخطوة إيجابية طالب الجميع أيضا من خلال حديثه ذاته بتوجيه مثل هذا النقد له شخصيا وأيضا لسمو نائبه قبل توجيهه لاعضاء (اتحاد الكرة) وذلك متى كان عمل (الاتحاد) إجمالا يعتريه قصور وكان الهدف أيضا وفي النهاية من (النقد) هو الصالح العام للكرة السعودية.
كل نجوم الأخضر كانوا بالفعل نجوما في بطولة العرب، بل وكانوا أيضاً بمستوى المسؤولية وقد جاء اختيار المبدع (محمد نور) كأفضل لاعب عربي، وحصول المتألق (مبروك زايد) على لقب أفضل حارس مرمى في البطولة عملا منصفا لهذين النجمين الكبيرين كما أنه أيضا اختيار جاء ليبرهن ان الكرة السعودية معين لاينضب من المبدعين في عالم المجنونة.
بقي ان أقول.. لتطمئن قلوبنا بمستقبل أفضل وأكثر إشراقاً للكرة السعودية ما دام أنها تحظى بكل الدعم من لدى حكومتنا الرشيدة وبمتابعة دائمة وحرص متواصل من سمو الرئيس العام وسمو نائبه ومبروك لنا بطولة العرب، وللجميع محبتي وتقديري.
يريدون إسقاط الهلال!!
اشفقت على حسين عبدالغني عندما شاهدته يتحدث بعصبية حادة عبر (أوربت) بعد خسارة فريقه الأهلي من أمام الهلال ليس لأن ما ذكره خلال حديثه وقتها كان لايجسد الواقع أو لأنه في النهاية يظل حديثا مردودا عليه وإنما لأنه حديث جاء ليؤكد مجدداً ان (عبدالغني) كلاعب لم يرتدع ولم يستفد أيضاً من عثرات ماضيه ولا أخفيكم بأنني سررت لتلك الأنباء التي أتمنى ان تكون صحيحة ونشرت في بعض الصحف وتؤكد ان عبدالغني نفسه قرر اعتزال الكرة عقب قرار إيقافه لمدة ستة أشهر لا لشيء وإنما لأن (عبدالغني) لو كان بالفعل قد قرر اعتزال الكرة فإنه سيكون برأيي قد فعل المطلوب وذلك جراء يقيني التام بأنه سيظل عاجزاً عن كبح جماح تهوره وعصبيته خلال المرحلة المقبلة لاسيما وان (سقطاته) السابقة أكثر من ان تعد وكان بعد كل (سقطة) يعاهد الجميع بعدم تكرارها ولكنه رغم ذلك يكررها بفعل أسباب مرفوضة وعدم قدرته أيضا على ضبط اعصابه، فضلا عن ان استمراره في الملاعب في ظل هذه الظروف من شأنه ان ينعكس سلبا على استقراره الشخصي وأيضا الصحي وهذا ما لا نرجوه بالتأكيد له.. ليتك تفعلها يا حسين وتعلن بالفعل اعتزالك وذلك رأفة بحالتك وحفاظا على صحتك!!
كشف الحديث الفضائي للاعب حسين عبدالغني عن وجود (...) ظلوا لفترات سابقة وهم يختبئون خلف ستار المثالية، ولكنهم بعد هذا (الحديث) انكشفوا على حقيقتهم أمام الملا وذلك عندما راحوا يدافعون عن عبدالغني نفسه دون أدلة واضحة أو أيضاً مبررات منطقية وعقلانية وراحوا في ذات الوقت يقارنون ما فعله هذا اللاعب مع أفعال سابقة للاعبين آخرين ودون أيضا ان يستندوا في (مقارنتهم) على حقائق تؤكد صدق ما قالوه والأدهى من ذلك ان هؤلاء راحوا أيضاً يشنون حرباً معلنة ومغرضة ضد الهلال في سبيل تحريض الحكام ضده في محاولة لسلب حقوقه المشروعة ولكن لأن (إدارة الهلال) من جهتها وفي المقابل تدرك أهداف خطورة تلك الحملات التشكيكية الجديدة على فريقها راحت تصدر بياناً صحفياً للرد على أصحابها عبر البيان الذي نشر في الصحف يوم الثلاثاء الماضي وذلك بهدف التصدي لتلك الحملات.
بالمناسبة.. الذين راحوا يدافعون عن (عبدالغني) وهم ليسوا بأهلاويين وكان دفاعهم عنه بالتأكيد من منطلق رغبتهم بالإساءة للهلال ومحاولة النيل منه وتحريض أيضا الآخرين ضده، لو (أقول لو) ان عبدالغني نفسه عبر حديثه الفضائي كان قد تحدث عن (فريقهم) وليس عن الهلال لوصفوه بعبارات ربما لايصدقها العقل ولربما أيضا قالوا عنه ما لم يقولوه عن غيره.. ألم أقل لكم انه الهلال الذي راحوا بسببه يدافعون عن عبدالغني!!
في خاطري!!
بعد نهاية عدد من مباريات الهلال وأقصد بذلك تلك التي يكسب نتيجتها يخرج علينا بعض لاعبي وأيضا مسؤولي (الفرق الخاسرة) بتصريحات وآراء لا تمت للحقيقة وتحمل بين طياتها محاولات تقليل من فوز الهلال على فرقهم ولكن نفس هؤلاء المقللون من جدارة الهلال بانتصاراته وعلى النقيض يخرجون علينا وفي المقابل بتصريحات وديعة وهادئة عندما تخسر فرقهم أمام الفريق إياه تحديدا وذلك خوفا من ردود صحفية عنيفة عليهم من لدى مسؤولي الفريق ذاته حتى وان كانت فرقهم قد خسرت بفعل أخطاء تحكيمية بالمناسبة أحد أهم لاعبي الرياض وشاهدته بأم عيني كان يبتسم بصورة واضحة وقت خسارة فريقه بالثلاثة من أمام الفريق إياه وبدا واضحا وكأن الخسارة لم تكن تعنيه أو أثرت عليه ولكن نفس اللاعب بعد تعادل فريقه أمام الهلال خرج علينا بحديث فضائي بصورة مخالفة لتلك التي كان عليها يوم الخسارة بالثلاثة من الفريق ذاته رغم الأخطاء التحكيمية التي ساهمت في حدوثها وشاهدها كل المنصفين.
رسائل إلكترونية:
- الأخ بدر عبدالرحمن الدوسري /الرياض يوسف خميس لعب رسميا للنصر قبل ماجد عبدالله ولكنهما بدآ سوياً في عام 1397هـ أتمنى ان ألبي دعوتك ولكن دعها للأيام والظروف وشكراً على ما جاء في رسالتك رغم نصراويتك.
- الأخ فيصل خالد العنزي (تبوك).. نعم يوسف الثنيان سيعلن اعتزاله في نهاية الموسم الحالي أما بخصوص استفسارك عن أشرطة الفيديو القديمة الخاصة بالثنيان فهي ليست موجودة لدي.. كل الشكر لك يافيصل!!
فواصل .. فواصل:
- برنامج «شباب» الذي تبثه قناتنا الرياضية كل يوم أحد هادف وبناء ويعالج العديد من قضايا شبابنا ويناقش أيضا اهتماماتهم.. شكرا للقائمين عليه!!
- المعتوه مازال عبر الفضائيات يمارس الإساءة إلى واقعنا الرياضي.. اعرضوه يا جماعة الخير على طبيب نفسي لعله يعود إلى رشده!!
- أتمنى من المعلق (ناصر الأحمد) ان ينتقي ضيوفه بكل عناية خلال المباريات التي تنقلها أوربت وليس مثلما حدث وقت مباراة الهلال والأهلي تحديداً.
- اللاعب البرازيلي إجمالا معروف عنه التميز المهاري والقدرة على التحكم بالكرة حتى وان لم يكن مهاجما ولكن البرازيلي صوماليا خالف هذه القاعدة بصراحة هذا ال (صوماليا) أمره غريب!!
- انضمام الدولي السابق عبدالعزيز الخثران يعد مكسبا كبيرا وبالتأكيد ان ذلك كان محل تقدير كل الجماهير الهلالية لإدارة الأمير عبدالله بن مساعد ويبقى الأهم بأن يدرك الخثران نفسه ان انضمامه للهلال سيضاعف من مسؤوليته.
- من أجل ان تكون منصفا برأيهم لابد ان تهاجم الهلال وتتهم الحكام بمحاباته وتقلل أيضا من جدارته بالفوز بالبطولات.. هكذا يريدوننا ان نقول!!
- عمل إيجابي بالا تسمح أنظمة الاتحاد الدولي باحتراف حسين عبدالغني في أي فريق بالعالم لأنه ما الفائدة من إيقافه المحلي الذي جاء بقرار تأديبي جراء سوء سلوكه إذا كانت الأنظمة تتيح له الاحتراف الخارجي!!
- مباراة الهلال والنصر أقيمت أمس الخميس ولأن موعد كتابة مقال اليوم كان يوم أول أمس الأربعاء ولم أكن بالتأكيد وقتها أعلم ما آلت إليه نتيجة المباراة أتمنى ان يكون الفريقان قد وفقا في اخراج مباراة كبيرة وخالية من الخشونة أو مشاكل تحكيمية ودون أيضا تصاريح مستهلكة.
- للتواصل

SALEHH2001@YAHOO.COM

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved