Tuesday 7th January,2003 11058العدد الثلاثاء 4 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انقسام في فتح حول تبني العملية المزدوجة انقسام في فتح حول تبني العملية المزدوجة
إسرائيل تعتدي على غزة وتمنع اجتماع المجلس المركزي

  * غزة الضفة الوكالات:
أغارت إسرائيل بالمروحيات على قطاع غزة غداة العملية الفدائية التي أذهلتها وأصدرت حكومة شارون إجراءات انتقامية استهدفت السلطة الفلسطينية ومؤسساتها حيث منعت اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني كما حظرت سفر وفد فلسطيني إلى لندن لحضور اجتماع دعا إليه رئيس الوزراء البريطاني توني بلير ويضم أطرافا دولية لبحث الاصلاحات الفلسطينية.
وقد تحمل قطاع غزة العبء الاكبر من ردة الفعل الإسرائيلية الاولى على العملية المزدوجة التي ارتفعت محصلتها فجر أمس إلى 23 قتيلا مع بقاء عدد من الجرحى في حال الخطر.
وأصيب عشرة فلسطينيين بجروح مختلفة في العدوان الجديد الليلة قبل الماضية عندما قصفت مروحيات عسكرية إسرائيلية عدة ورش للحدادة وأعمال الخراطة في غزة كما دمر منزل خلال عملية توغل في رفح جنوب قطاع غزة وفي منطقة تل السلطان.
وبالنسبة للانعكاسات الاخرى لعملية تل أبيب فقد انتقد مكتب التعبئة والتنظيم في حركة فتح العملية، ونفي صلة فتح بها لكن كتائب الاقصى، وهي الجناح العسكري لفتح أكدت مجدداً مسؤوليتها عن العملية.
وقالت كتائب شهداء الاقصى انها فوجئت ببيان مكتب التعبئة والتنظيم للحركة الذي نفي صلة الحركة بالعملية لأنه يعبر عن سياسة المنهزمين في حركة فتح، مؤكدة استمرارها في المقاومة وان عملياتها لن تتوقف.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved