Wednesday 8th January,2003 11059العدد الاربعاء 5 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مصرع 30 من مقاتلي ساحل العاج في معركة مع القوات الفرنسية مصرع 30 من مقاتلي ساحل العاج في معركة مع القوات الفرنسية

  * باريس د ب أ:
لقي 30 من عناصر المعارضة المسلحة في ساحل العاج مصرعهم كما أصيب تسعة جنود فرنسيين عندما شنت المعارضة هجوماً من جانبين على المواقع الفرنسية في غرب البلاد.
ووفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام الفرنسية، فقد بدأت الهجمات صباح «الاثنين» قرب مدينة ديوكوي بدعم مدافع الهاون ونيران أسلحة ثقيلة أخرى، وشارك في القتال حوالي 70 جندياً من قوات المعارضة.
وقال المتحدث باسم الجيش الفرنسي ان القتال انتهى في حوالي الساعة الثالثة بتوقيت جرينيتش بتقهقر قوات المعارضة الذين عانوا ما وصفه بأنه خسائر فادحة. وعلى الجانب الفرنسي أصيب تسعة جنود أحدهم بجراح خطيرة، بعد ورود تقاريرفي وقت سابق بإصابة أربعة فقط.
وقال الناطق الفرنسي: «إن معارك الاثنين تكشف أن بعض عناصر جيوش المعارضة يبدو أنها لم تقبل الخطوات التي تم الاتفاق عليها من قبل مقاتلي الحركة الوطنية لساحل أثناء اجتماعهم مع وزير الخارجية الفرنسي دومينيك دي فيلبين».
وكان دي فيلبين قد قال أثناء زيارته لمدة يومين للدولة الواقعة في غرب أفريقيا ان الحكومة والحركة الوطنية قد وافقتا على اجتماع في باريس في 15 كانون الثاني يناير لكل الفرقاء السياسيين في محاولة لانهاء الأزمة وان الجانبين قد اتفقا على احترام وقف إطلاق النار الذي تم توقيعه في تشرين الأول أكتوبر.وكانت فرنسا قد نشرت حوالي 2500 جندي في مستعمرتها السابقة من أجل الحفاظ على وقف هش لاطلاق النار بين القوات الحكومية وجماعات المتمردين المناهضين للرئيس لوران جباجبو

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved