Wednesday 8th January,2003 11059العدد الاربعاء 5 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لا يزال مجهول المكان لا يزال مجهول المكان
حكمتيار ينفي التحالف مع طالبان ويحث على قتال القوات الأجنبية

* إسلام آباد رويترز:
نفى الزعيم الأفغاني قلب الدين حكمتيار أنباء تقول انه تحالف مع تنظيم القاعدة أو حركة طالبان لكنه حث الأفغان على الانضمام إلى المقاتلين الذين يقاتلون القوات الأجنبية.
ونقلت وكالة الصحافة الإسلامية الأفغانية التي يوجد مقرها في باكستان يوم الاثنين عن حكمتيار قوله في بيان إنه لا يريد مقاتلة الحكومة الانتقالية للرئيس حامد قرضاي.
ونسبت إليه قوله «أريد أن أوضح أنه حتى تحكم أمريكا بلدنا وتحتل قوات الآخرين بلدنا فإننا لا نعتزم شن حرب على الحكومة الانتقالية أو أي جماعة أفغانية أخرى».
وقال «لقد تعهد المجاهدون الأفغان إن يطردوا أمريكا من بلدنا مثل الاتحاد السوفيتي ولن يلقوا أسلحتهم حتى يطردوا قوات الاحتلال من بلدهم».
ونقلت الوكالة عنه قوله إنه لم يتحالف مع شبكة أسامة بن لادن أو حلفائه المحليين من تنظيم طالبان على الرغم من الأنباء التي نقلت عنه قوله ما يفيد ذلك وتناقلتها أجهزة الإعلام الغربية في الأسابيع الأخيرة.
وقالت وكالة الصحافة الإسلامية إن البيان وقعه حكمتيار وهناك مؤشرات قوية على أنه توقيعه، وأتاحت الوكالة الاطلاع على نسخة من البيان.
وليس معروفاً مكان حكمتيار رئيس الوزراء السابق لأفغانستان منذ أبعدته إيران العام الماضي بعد أن دعا إلى إزالة حكومة قرضاي وقوات التحالف بقيادة واشنطن في أفغانستان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved