Wednesday 8th January,2003 11059العدد الاربعاء 5 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في أجندة الشهر الجاري في أجندة الشهر الجاري
أفريقيا بعد العراق في أولويات مجلس الأمن

* نيويورك أ ف ب:
ستكون القارة الأفريقية بعد الملف العراقي، البند الثاني في جدول أعمال المجلس لشهر كانون الثاني/يناير، وفقاً لما أعلنه سفير فرنسا في المجلس جان مارك دو لا سابليير الذي يتولى الرئاسة الدورية لمجلس وقال السفير الفرنسي في مستهل مؤتمر صحافي حدد فيه جدول الأعمال الشهري للمجلس إن «الملف العراقي سيحتل مركزاً خاصاً لكن المركز الثاني هو لأفريقيا».
وستخصص للملف العراقي جلستا مشاورات مغلقة، وقد أدرجت حتى الآن سبعة ملفات أفريقية في جدول أعمال المجلس الذي يبقى خاضعاً لتعديلات.
ومن المقرر أن يقدم هانس بليكس رئيس المفتشين الدوليين عن السلاح العراقي، يوم غد الخميس تعليقات جديدة حول الإعلان الذي قدمته بغداد عن أسلحتها للدمار الشامل.
أما الملفات الأفريقية التي ستناقش، فهي النزاع بين إثيوبيا وإريتريا والأوضاع في جمهورية أفريقيا الوسطى، وسيراليون وجمهورية الكونغو الديموقراطية وليبيريا وبوروندي ومسألة الصحراء الغربية.
وقال السفير الفرنسي إن ملفاً ثامناً وهو ملف ساحل العاج، سيضاف في وقت لاحق على أن تتم مناقشته في النصف الثاني من كانون الثاني/يناير.
وبالإضافة إلى هذه الملفات، سيخصص المجلس جلستي مناقشة في 14 و21 كانون الثاني/يناير لملف الأطفال إبان النزاعات المسلحة ومكافحة الإرهاب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved