Wednesday 8th January,2003 11059العدد الاربعاء 5 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يقام بالتزامن مع المؤتمر السعودي للتجارة الإلكترونية يقام بالتزامن مع المؤتمر السعودي للتجارة الإلكترونية
كومدكس السعودية في جدة صفر القادم

* الرياض - حازم الشرقاوي:
تحتضن جدة في شهر صفر القادم معرض كومدكس السعودية الرابع الذي سوف يقام على أرض مركز جدة للمعارض والمؤتمرات الدولية على طريق المدينة المنورة.
ويعتبر معرض كومدكس السعودية من أكبر معارض تقنية المعلومات التي تخدم في قطاع الأعمال التجارية الالكترونية في المملكة، ويركز المعرض على أعلى مستويات وتوعية الشركات العارضة ومدى إفادتها للسوق السعودي ومواطنيه وتعرض الشركة المنظمة «مجموعة التنمية التجارية» على تخصيص هذا المعرض لكبار منتجي ومزودي تقنيات المعلومات محليا ودوليا، مما سيساعد وبشكل ملحوظ على تبادل نقاط الحوار مع كبرى الشركات العالمية للمشاركة والاستفادة من تجاربهم بما يخدم القطاع الخاص في المملكة،ويقدم لرجال الأعمال الخطوات العملية المثلى للتعاون التجاري الالكتروني.
وأعرب الأستاذ عمرو محمد خاشقجي - الرئيس التنفيذي لمجموعة التنمية التجارية - عن سعادته بتزامن معرض كومدكس السعودية الرابع ومعرض كومدكس للتسوق الرابع مع المؤتمر السعودي الرابع للتجارة الالكترونية «حلول الأعمال الالكترونية» خلال أسبوع التقنية السعودي الثاني، والذي تستضيفه مدينة جدة. وأفاد بانه حتى الآن تعاقدت كومدكس مع خمس دول «كوريا وكندا وأمريكا والصين وفلسطين» لإقامة أجنحة دولية تضم كل منها أكثر من «20» شركة عالمية من قبل تلك الدول.
وبالاضافة لذلك فسوف يضم معرض كومدكس أكثر من «350» شركة عالمية ومحلية تعرض أحدث ما توصلت له تقنيات وحلول الأعمال الالكترونية، وأفادت شركة اريكسون السعودية أن عدد المشتركين في النظم الخلوية سيصل الى نحو مليار مشترك في عام 2004م، أما عدد المشتركين في الإنترنت المتنقل سيصل الى «350» مليون مشترك.
كما ان الأنظمة الموجودة حالياً للاتصالات البعيدة الرقمية المتنقلة «الجيل الثاني» ستبدأ في التحول الى الجيل الثالث «جي 3 G 3» من النظام الموحد للاتصالات البعيدة الرقمية المتنقلة، والتي يتبناها الاتحاد الدولي للاتصالات وهذا سيزيد من عدد مستخدمي الانترنت الجوال.
أما في مجال الصحة فإن الخدمات الصحية للمرضى في المستشفيات والمنازل ستتم بواسطة الأطباء بأكثر كفاءة عند استخدام التبادل التفاعلي للعلاج عن بعد، وما يسمى بالمستشفى الافتراضي.
وفي دراسة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية تبين ان ثلثي المتعاملين في التجارة الالكترونية يرون ان حماية خصوصية المستهلك لها الأهمية الكبرى لديهم، ولذا أفاد الأستاذ عمرو محمد خاشقجي ان هنالك عدداً من الشركات المتخصصة في أمن المعلومات ستقوم بعرض منتجاتها في هذا المعرض السعودي الدولي المميز.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved