Wednesday 8th January,2003 11059العدد الاربعاء 5 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السعودية تنقل 14 مليون راكب خلال العام الماضي السعودية تنقل 14 مليون راكب خلال العام الماضي

* جدة - عدنان حسون:
لأول مرة منذ تأسيسها قبل حوالي ستين عاماً حققت الخطوط الجوية العربية السعودية معدلاً جديداً في عدد المسافرين على رحلاتها الداخلية والدولية، حيث بلغ عددهم عند نهاية عام 2002م، (14) مليون مسافر.. كما حققت خدمات الحجز إنجازاً كبيراً في معدل الأداء حيث بلغت نسبة الإجابة على المكالمات الواردة إلى أقسام الحجز (82 ،99%) وبمتوسط زمني لتقديم الخدمة وصل إلى (140) ثانية أي بأقل (40) ثانية عن معدل الزمن المحدد لإجابة على المكالمات والذي يبلغ (180) ثانية.
صرح بذلك معالي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية الدكتور خالد عبدالله بن بكر وقال إن هذا الإنجاز الذي تحقق ل(السعودية) يعكس بصورة كبيرة المستوى المتطور الذي بلغته المؤسسة بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بالدعم المتواصل من قيادتنا الرشيدة رعاها الله، وهي منجزات تتحقق على أرض الواقع بتوجيه سديد من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورئيس مجلس إدارة الخطوط السعودية ومتابعة سمو مساعده لشؤون الطيران المدني سمو الأمير فهد بن عبدالله.
جاء ذلك خلال اجتماع التواصل الذي ترأسه معاليه يوم أمس وضم مساعدي المدير العام ورؤساء الأقسام والإدارات المختلفة ب«السعودية»، الذي انعقد لمناقشة استعدادات «السعودية» لموسم الحج لهذا العام وما تقوم به إدارات «السعودية» لتنفيذ خطتها المسبقة لموسم الحج والتي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.. جدير بالذكر أن «السعودية» تتوقع بمشيئة الله تعالى نقل حوالي (894) ألف حاج من (70) محطة دولية إلى جانب نقل الحجاج من مختلف مناطق المملكة. وأضاف معاليه أن هذه المعدلات الكبيرة في عدد المسافرين وخدمات الحجز تؤكد مدى التطور المستمر لخدمات «السعودية» إلى جانب المعدلات العالية للحركة خلال موسم صيف هذا العام ونقل المعتمرين والزوار حيث تجاوزوا المليوني مسافر خلال شهرين من بداية شعبان وحتى التاسع من شوال 1423ه.
كما أوضح معاليه أن الخطوط السعودية بصدد استكمال خطتها الجديدة لتطوير خدمات الحجز بشكل جذري بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية والتي تتلخص ملامحها في ربط أقسام الحجز في مختلف مناطق المملكة بدوائر رقمية موحدة مما يساعد على تخفيض مدة انتظار المتصل إلى أدنى حد ممكن مع تقديم الخدمة دون توقف بتحويل المكالمات تلقائياً إلى أي موقع شاغر في أي قسم من أقسام الحجز على مستوى المملكة.. إلى جانب تقديم خدمات الحجز عن طريق شبكة الإنترنت اعتباراً من منتصف يناير 2003م.. الأمر الذي سوف يساهم بإذن الله في الارتقاء بخدمات الحجز بشكل جذري ويحقق تطلعات المسافرين الكرام وأهداف الخطوط السعودية في تقديم أفضل الخدمات ومواكبة التطورات المتلاحقة في صناعة النقل الجوي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved