Wednesday 8th January,2003 11059العدد الاربعاء 5 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بلاغ من مواطن عن وقف مجهول بقرية الحبشة بلاغ من مواطن عن وقف مجهول بقرية الحبشة
تحرير وتجديد عقود 35 عيناً للأوقاف الخيرية بالباحة

* الرياض وهيب الوهيبي:
قام فرع وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الباحة بمتابعة وتحصيل غلال أعيان الأوقاف الخيرية التي يشرف عليها بأنحاء المنطقة، والتأكد من مناسبة قيمة الايجارات لمثيلاتها، كما تم تحرير وتجديد (35) عقداً لأعيان وقفية، وذلك خلال ثلاثة شهور مضت.
أوضح ذلك سعادة المدير العام للفرع المهندس ناصر بن مسفر بدران، في تقرير رفعه الى وكالة الوزارة لشؤون الاوقاف، حول إنجازات ومناشط الفرع في مجال العناية بالاوقاف. وأضاف سعادته بأن المتابعة لأحوال الأوقاف تأتي من خلال إجراء الجولات الميدانية، التي بلغ عددها (507). ومتابعة المتأخرين عن سداد الإيجارات واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المماطلين والمتهاونين.
وأفاد المهندس بدران بأن الفرع قد تلقى بلاغا من احد المواطنين عن وجود أرض وقفية زراعية بقرية الحبشة، وقد اتخذ الفرع الإجراءات اللازمة نحو إثبات صحة البلاغ، ومن ثم الرفع الى المحكمة الشرعية للنظر في إصدار الصك الشرعي اللازم لإثبات الوقف، تمهيدا لتسجيله والمحافظة عليه، ثم استثماره وفقاً لشرط الواقف.
كما أورد المدير العام للفرع في تقريره بأن مجلس الاوقاف الفرعي بالمنطقة قد عقد اجتماعين بمقر الفرع، بحث خلالهما عددا من الموضوعات المتعلقة بتنمية وتطوير الأوقاف بالمنطقة.
واتخذ القرارات المناسبة حيالها، مؤكدا أن الفرع جاد في استثمار وتطوير أعيان الاوقاف من خلال إقامة المشروعات التي تعود عليها بالنفع وتحقق غبطتها، وفي السياق نفسه قام الفرع بالإعلان على عدة مواقع للتأجير والاستثمار.
وفي ختام تقريره نوّه المهندس بدران بما تجده الاوقاف الخيرية من دعوة ولاة الامر في بلادنا حفظهم الله وجميع المسؤولين في الوزارة، وعلى رأسهم معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، والعاملين معه بوكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، سائلا المولى عز وجل التوفيق والسداد للجميع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved