Wednesday 8th January,2003 11059العدد الاربعاء 5 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رغم الاتصال بهم عدة مرات بالرياض رغم الاتصال بهم عدة مرات بالرياض
طوارىء المياه تساهم في هدرها

* صدق الله العظيم. ان الماء ثروة عظيمة منّ الله بها علينا فهو أساس الحياة لجميع من في الأرض ومن الواجب المحافظة على هذه الثروة العظيمة وترشيد استهلاكها. قال الله تعالى {وّلا تٍسًرٌفٍوا إنَّهٍ لا يٍحٌبٍَ المٍسًرٌفٌينّ} *الأعراف: 31* صدق الله العظيم. ولكن يبدو أن القائمين على شؤون المياه لا يعون ذلك ومما دعاني للكتابة في هذا الموضوع هو ما رأيته بأم عيني وعايشته عن قرب في الحارة التي أسكن بها في أحد احياء العريجا الغربية شارع (عبدالرحمن بن حريش) بالرياض حيث انه حصل على ما يبدو كسر في احدى توصيلات المياه مما أدى إلى تسرب المياه في الشارع وذلك من يوم الاربعاء مساء. هذا وقد تم الاتصال بوحدة طوارىء المياه على الرقم (939) للإبلاغ عن تسرب المياه وكان ذلك مغرب يوم الخميس فكان ردهم بأنه قد أبلغهم شخص يسمى (عبدالله) ووجهت فرقة الطوارىء إلى الموقع قبل ساعة ولكن فرقة الطوارىء لم تصل ولا تزال المياه تتسرب. وفي صباح يوم الجمعة اتصل احد سكان الحي بالدوريات الأمنية لعل البلاغ عن طريقهم اجدى من البلاغ عن طريق المواطن وذلك حرصاً على المياه المهدرة في الشارع، فقد قام المواطن بواجبه في الابلاغ عن تسرب المياه ولكن لا حياة لمن تنادي.
وبعد ذلك تم الاتصال بطوارىء المياه فكان جوابهم بأنه قد تم قفل المياه عن كامل الحي وذلك ادهى وأمر فبدل ان يقوموا بإصلاح الخلل في حينه اغلقوا المياه عن الحي ولكني أشك في ذلك لكون المياه ما زالت تتسرب إلى صباح يوم السبت الموافق 17/10/1423هـ وجميع سكان الحي شهود على ذلك فقد تأذوا من كميات المياه المهدرة التي وصلت إلى شوارع الاحياء المجاورة.
وسؤالي إلى من يهمه الأمر لماذا لم تصل فرقة طوارىء المياه بعد البلاغ ولو بساعة أو ساعتين أو أكثر بقليل لحفر مكان الخلل واصلاحه للحد من هدر المياه. هل يعلمون كم لتراً من المياه تم هدره بسبب التهاون وعدم تحمل المسؤولية. من الذي يتحمل هدر كميات المياه على مدى اكثر من يومين متواصلة. لو ان احد المواطنين قام بغسيل بيته وتسرب الماء إلى الخارج لتم في الحال قفل العداد وتسجيل غرامة على المواطن. نحن نعلم كم تكلف تحلية المياه وجلبها إلى الرياض من المنطقة الشرقية والكل يعلم ما للمياه من اهمية قصوى في جميع نواحي الحياة وبالأخص في مثل هذا الوقت الذي تشح فيه الأمطار وتجف الآبار. فمن المسؤول؟؟؟

علي بن محمد آل السمسمي/الرياض

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved