Thursday 9th January,2003 11060العدد الخميس 6 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين نيابة عن خادم الحرمين الشريفين
ولي العهد افتتح مهرجان الجنادرية الثامن عشر

  * الجنادرية - عوض مانع القحطاني وعبدالرحمن المصيبيح:
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - حفظه الله - رعى صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بعد عصر امس حفل افتتاح فعاليات مهرجان التراث والثقافة «الجنادرية 18» الذي بدأ بسباق الهجن السنوي الكبير.
وحضر حفل الافتتاح الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين واصحاب السمو الملكي الامراء. ويتكون سباق الهجن من الشوط الاول المخصص للهجن العربية وقد شارك في السباق ثلاثمائة من الهجن من المملكة ودول الخليج العربية ومسافته تسعة عشر كيلو مترا.
وتشرع الجنادرية اليوم الخميس وفي تمام الساعة الثالثة عصراً ولمدة اسبوعين أبوابها على مصراعيها لاستقبال زوارها مجدداً وترحب بهم وتحييهم بكل الحب والاهتمام من أبناء هذا الوطن الأشم وكل أبناء الدول العربية والإسلامية والصديقة.. وأمام كل عاشق ومحب للتراث الأصيل والماضي العريق.. واللحن العذب والكلمة الصادقة والمعبرة وكل ما هو جميل ورائع كروعة هذا المهرجان التاريخي الذي يطل علينا كل عام يحمل بين جنباته الجديد والنافع والمفيد.. لزواره وضيوفه الذين يصافحون توهجه وينهلون من معينه.. المتدفق ويستلهمون منه الدروس والعبر لماضٍ تليد وتاريخ مشرق وحضارة عريقة كانت سائدة وملحمة تاريخية في جبين المملكة ويأتي ويطل علينا المهرجان الوطني للتراث والثقافة في عامه الـ18 من عمره المديد بعد أن شب عن الطوق وارتفعت هامته كهامة هذا الوطن المجيد بكل عزة وفخر.

طالع متابعة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved