Thursday 9th January,2003 11060العدد الخميس 6 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سموه تبرع بـ 50 ألف ريال.. ووصف المشروع بأنه قناة بر.. سموه تبرع بـ 50 ألف ريال.. ووصف المشروع بأنه قناة بر..
الأمير فيصل بن بندر يضع حجر الأساس للمستودع الخيري بعنيزة

* عنيزة - يوسف العيسى وفيصل الواصل:
رعى صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر امير منطقة القصيم مساء امس الاول «الثلاثاء» حفل وضع حجر الاساس لمشروع مبنى المستودع الخيري التابع لجمعية البر الخيرية بمحافظة عنيزة.. وقد حضر الحفل الذي اقامه المستودع بموقع المشروع بمخطط الفهد محافظ عنيزة عبدالله بن يحيى السليم ووكيل محافظ عنيزة مساعد بن يحيى السليم وجمع كبير من المسئولين والمشايخ بالمحافظة.
وفي بداية الحفل الخطابي الذي قدمه الشيخ احمد بن صالح الدهش نائب مدير المستودع الخيري القى رئيس مجلس ادارة جمعية البر الخيرية الشيخ عبدالله بن علي الطريف كلمة اوضح فيها انه منذ ان وحد ارجاء هذه البلاد جلالة المغفور له باذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله وحتى يومنا هذا في عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مرت البلاد بمتغيرات اجتماعية ومادية كبيرة تضاعفت خلالها اعداد السكان وتعددت وسائل كسب المعيشة وزادت الهجرة الى المدن من القرى وتنوعت حاجات الاسر - المادية والاجتماعية - بسبب ذلك تنوعاً كبيراً.
مشيراً الى ان كل هذه المتغيرات حتمت التوجه الى العمل الخيري المؤسسي، فانتشرت في ارجاء بلادنا الغالية ما يزيد على «261» جمعية خيرية بمباركة ورعاية ابوية من لدن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وامراء المناطق فانطلقت هذه المؤسسات بخطى ثابتة يحكم مسيرتها لوائح وانظمة كفلت لها - باذن الله - الاستمرار والثقة من لدن الحكومة الكريمة والمحسنين والمستفيدين، وتزايدت حاجات المجتمع.
وقدم الطريف في ختام كلمته الشكر والتقدير لسموه ولكل من ساهم في انشاء هذا المستودع وبذل له وقته او جهده او ماله وعلى رأسهم محافظ عنيزة على مساندته المستمرة لكل مافيه صالح الوطن والمواطن.
بعد ذلك القى مدير المستودع الخيري الشيخ محمد عبدالرحمن الموسى كلمة نوه فيها برعاية سموه المناشط الخيرية في هذه المحافظة في شتى قطاعاتها والمستودع الخيري اسوه بالمؤسسات الخيرية التي اصبحت تتطور مع تطور هذه البلاد الغالية لافتاً الى ان المستودع يسعى عبر اسهل الطرق وايسرها لاعفافها الاسر المحتاجة عن سؤال الناس وتأمين ما يحتاجونه، بالتنسيق مع الجمعية والجمعيات الخيرية.
واكد ان وقوف سموه بجانب هذا العمل الخيري وتشجيع اعماله وشد ازر القائمين عليه كان دافعاً قوياً لمواصلة المسيرة نحو تحقيق الاهداف المرجوة.
مشيراً الى ان البداية كانت بتشجيع من الشيخ محمد بن صالح العثمين رحمه الله تعالى الذي اطلع على اهدافه وكان له رأي وتوجيه استفدنا منه.
و كان من اولويات المؤسسين للمستودع القيام بزيارات ولقاءات لبعض المستودعات والمجمعات الخيرية للاستفادة من اعمالها وتجاربها والانطلاق مما وصلوا اليه اختصاراً للوقت والجهد.
وقدم شكره لمحافظ محافظة عنيزة عبدالله بن يحيى السليم لمتابعته اعمال المستودع وتشجيع القائمين عليه باستمرار. والى رئيس جمعية البر الخيرية واعضائها المحترمين بتسهيل مهامه والوقوف على اعماله.
اثر ذلك تم عرض شريط فيديو مصور يجسد اعمال المستودع وانجازاته خلال السنوات الاربع من عمره.
بعدها القى الشاعر ابراهيم الفوزان قصيدة بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور عقب ذلك تفضل صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بوضع حجر الاساس للمشروع.. وعقب نهاية الحفل ووضع حجر الاساس ادلى سموه بتصريح صحفي اشار في بدايته الي ان الكلمة للاخوة في هذا المشروع والقائمين عليه ودعا الله ان يجزيهم خيراً على هذا العمل مؤكداً انه غير مستغرب ان تقام مثل هذه المشاريع في هذه البلاد لان هذه الدولة برعاية ولي الامر هي دولة التكافل الاجتماعي ودولة الخير واعماله العديدة في كل المجالات التي تخدم الانسان.. واشار سموه ان هذا المشروع هو احد القنوات الخيرة لايصال اليد المحسنة الى المحتاج داعياً آلله ان يكون في هذا العمل ماهو مفيد للجميع.
وعبر سموه عن امله في ان يكون هذا المشروع جاهزاً في القريب العاجل للاستفادة منه وان يعطي عطاءه المتوقع باذن الله في اطار محفوظ من الشوائب التي تعترض اي عمل وان يتخطى الاخوة كل العقبات وان يكونوا على المستوى الذي ننشده جميعاً في مكافحة الفقر في هذه البلاد التي تضع المناهج الدقيقة لتخطي هذا الموضوع راجياً للجميع التوفيق.
وقد تم خلال الحفل اعلان تبرع سمو الامير فيصل بمبلغ قدره 50 الف ريال.. كما اعلن تبرع فضيلة الشيخ عبدالله الجلالي بثلاجة حفظ اطعمة بقيمة 40 الف ريال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved